السبت 18 مايو 2024

عمارى عبد العظيم: الحركة السياحية في مصر تعمل بشكل منتظم

اقتصاد7-3-2020 | 17:08

 أكد عمارى عبد العظيم الخبير السياحى و رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية السابق أن الحديث عن فيروس كورونا وتأثيره اخذ حجم أكبر من حجمه بواسطة الاعلام حتى تحول إلى تهديد للبشرية كلها رغم كونه علميا فيروس عاديا مثل فيروس الأنفلونزا ينشط خلال فترة الشتاء ونسبة الشفاء منه طبقا لمنظمة الصحة العالمية 88% .

و وأضاف فى تصريحات خاصة لل"الهلال اليوم أن الحركة السياحية في مصر تعمل بشكل منتظم وظهور الفيروس لم يؤثر لافتا إلى أن نسبة الإلغاءات بالفنادق والمنشآت السياحية ضئيلة جدا وذلك يرجع إلى أن مصر تتمتع بمناخ دافئ لا يساعد على انتشار الفيروس .

وأشار إلى وسائل الإعلام السوشيال ميديا العالمية والمحلية أعطت إهتمام وأولية للحديث عن فيروس الكورونا مما شكل حالة من الذعر العالمى على الرغم من عدم انتشاره فى مصر بالشكل الوبائى الذى تتحدث عنه الصحف العالمية .

وأوضح عبد العظيم أن التأشيرة التى أعلن عنها وزير السياحة الدكتور خالد العنانى "90 يوما " على الرغم من أنها تأتى فى ضوء خطة وزارة السياحة لاستهداف أكبر قدر من السياح خلال الفترة القادمة إلا أنها لن تفيد القطاع السياحي إلا بنسبة لا تتجاوز ال10% .

وأشار إلى منطقة الشرق الأوسط بشكل عام ومصر بشكل خاص تختلف عن الأنماط السياحية المتبعه فى الخارج وبالتالى يلزمنا تأشيرة خاصة وفق نظم واجراءات تتفق مع مصر بمعنى لو تم عمل تأشيرة الكترونية خاصة ببرنامج سياحي من خلال شركات السياحة وهو حق أصيل لوزارة السياحة سيكون له المردود الأكبر وسيؤدي إلى تنمية قطاع الاقتصاد الداخلي المرتبط بقطاع السياحة ويشجع قطاع السياحة الداخلية من التعامل مع جميع الجنسيات من خلال 175 ألف شركة سياحية لجذب السياحة إلى مصر لافتا إلى أن التأشيرة الالكترونية تطبقها الكثير من دول العالم العربى فى مقدمتها مثل الإمارات والسعودية وحققت نجاحا وعوائد كبيرة.

    الاكثر قراءة