الجمعة 27 سبتمبر 2024

بعد فوزه بجائزة أحسن ممثل بـ «الكاثوليكي».. محمود فارس: أختار الأعمال الداعية للإيجابية

فن7-3-2020 | 22:21

أعرب الفنان محمود فارس عن سعادته بحصوله على جائزة أحسن ممثل في المهرجان الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 68 عن دوره في فيلم "بين بحرين"، المهداة لروح المخرج الراحل سمير سيف، مؤكدا حرصه على المشاركة في أي أعمال تبعث بروح التفاؤل والإيجابية.


وقال فارس: "إن هذه أول جائزة أحصل عليها في مشواري الفني، وشرفت بها، خاصة وأنها من مكان عريق مثل مهرجان المركز الكاثوليكي ، حيث أحرص من حين لآخر على إختيار بعض الأعمال التي أشارك بها في المهرجانات العالمية".


وأعرب عن الشكر للأب بطرس دنيال رئيس المهرجان، ولجنة التحكيم التي تضم كوكبة من كبار الفنانين والنقاد، معرباً عن إمتنانه للمخرج الكبير شريف عرفه لحضوره حفل ختام المهرجان.


ووصف فارس لحظة حصوله على جائزة أحسن ممثل بالـ "مذهلة" لأنها تتوج مشواره الفني، خاصة أنه يحرص على اختيار الأعمال الفنية التي تعطي المشاهد طاقة إيجابية، وهذا الأمر هو أحد الركائز الأساسية للفن، فالفن هو السعادة.


وأكد أن هذه الجائزة سوف تظل الأقرب إلى قلبه، خاصة وأن فيلم "بين بحرين " عمل سينمائي مُميز في كل شيئ، وأشار الى أن الفيلم حصل على 7 جوائز في المهرجان الكاثوليكي، فضلاً عن حصوله على جوائز دولية عديدة.


وقال بطل فيلم "بين بحرين"، الحائز على جائزة أحسن ممثل ، "إن النجاح دائماً يدفعني إلى تقديم كل ما هو أفضل، وهذا ما أسعى إليه خلال الفترة المقبلة، من خلال مجموعة من المشاريع الفنية الجديدة، خاصة في السينما التي أسعى من خلالها للوصول إلى العالمية ، وهو ما أعمل عليه بكل طاقتي".


وفاز فيلم "بين بحرين" بعدد من جوائز المهرجان الكاثوليكي للسينما في دورته الـ 68، التي تم الإعلان عنها، حيث حصد 7 من جوائز المهرجان، والفيلم من إنتاج شركة اكسير بالتعاون مع المركز القومي للمرأة والأمم المتحدة للمرأة، ويناقش قضية ختان الفتيات.