الأربعاء 26 يونيو 2024

«النواب» يفوض هيئة مكتبه بتحديد موعد لـ 36 طلب مناقشة عامة

8-3-2020 | 13:58

فوّض مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الأحد برئاسة الدكتور علي عبدالعال، هيئة مكتبه بتحديد موعد مناقشة لـ 36 طلب مناقشة عامة مقدمة من النواب حول عدد من المشكلات في مختلف المحافظات.


وشملت طلبات المناقشة عدد 7 طلبات مناقشة مقدمة من النائب جمال كوش وأكثر من 20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن رفع خطوط الضغط العالي على مستوى الجمهورية وخاصة بقرى مركز ومدينة بنها، وإحلال وتجديد وتأثيث مكاتب البريد ودعم النوادي الرياضية بالأجهزة الرياضية ودعم مراكز الشباب بالأجهزة الرياضية وإحلال وتجديد أعمدة الإنارة وإنارة الطرق المظلمة وتوفيق أوضاع أصحاب المحلات المؤجرة من مجالس المدن والهيئة العامة للأوقاف وإنشاء محطات جديدة للمياه بالمدن والقرى. 


كما قدم النائب سامح فتحي حبيب وأكثر من 20 عضواً، عدد 6 طلبات مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن توسعة محطات المعالجة وخاصة محطة مركز بسيون محافظة الغربية لضم 6 قرى لشبكة الصرف الصحي وتوصيل الغاز الطبيعي وخاصة لمركز ومدينة بسيون محافظة الغربية، وازدواج الطرق وخاصة طريق طنطا – بسيون – دسوق وتوصيل الصرف الصحي وخاصة لقرى محافظة الغربية وتشغيل المستشفيات العامة والمركزية وخاصة مستشفى الصدر بمركز بسيون محافظة الغربية، واستغلال الأراضي البور والمباني القديمة غير المستغلة الواقعة في نطاق الحيز العمراني أو المتخللات لإقامة مشروعات خدمية بالمدن والقرى وخاصة في محافظة الغربية مثل مجمع مدارس ووحدات صحية ومراكز شباب ومحطات معالجة للصرف الصحي. 


وشملت الطلبات عدد 4 طلبات مقدمه من النائب محمد حبيب و20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الحد من زيادة كثافة التلاميذ في الفصول الدراسية ودعم المصانع المتعثرة وتحويل المستشفيات التكاملية إلى مستشفيات مركزية تخضع لمنظومة التأمين الصحي الشامل وتطوير شبكة الطرق الداخلية. 


كما تقدم النائب محمد عمارة وأكثر من 20 عضواً، بعدد 5 طلبات مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن توفير المياه للترع وخاصة لترعة الانطلاق بمركز بدر محافظة البحيرة لري الأراضي الزراعية، والحد من الأضرار الصحية الناجمة عن أبراج وشبكات المحمول، والاستفادة من أملاك الدولة غير المستغلة في مشروعات النفع العامة، وتحويل الأسلاك الكهربائية الهوائية إلى كابلات أرضية، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالوحدات الصحية. 


وشملت طلبات المناقشة العامة عدد 2 طلب مقدمه من النائب بسام فليفل وأكثر من 20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن زيادة مرتبات الأطباء البشريين وإنشاء مدارس التمريض بالمستشفيات لسد العجز في أعداد هيئة التمريض بالمستشفيات والوحدات الصحية. 


وتقدم النائب سمير رشاد أبوطالب وأكثر من 20 عضواً بعدد 2 طلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن توصيل مياه الشرب للمدن والمراكز والقرى وخاصة لقرى مركز سمالوط محافظة المنيا وحل مشكلة نقص الحضانات في المستشفيات العامة وخاصة بمركز سمالوط محافظة المنيا. 


وشملت طلبات المناقشة عدد 2 طلب مناقشة عامة تقدم بهما النائب محمد الغول و20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تنشيط ودعم الصادرات المصرية في ظل انخفاض الصادرات الصينية ونقل ملكية بعض المستحضرات الطبية المملوكة للشركات القابضة بترخيص من الشركات الأجنبية إلى شركات أخرى.


وتقدم كل من النائب إلهام المنشاوي وعشرين عضواً بعدد طلب 1 عن سياسة الحكومة بشأن تثبيت العمالة المؤقتة والمتعاقدين على الصناديق الخاصة فيما تقدم النائب محمد سعد تمراز و20 عضواً بطلب 1 عن سياسة الحكومة بشأن تطوير شركات الغزل والنسيج وخاصة شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار لتلافي انهيارها وسوء أوضاع العمالة بها.


وشملت طلبات المناقشة عدد 1 طلب مقدم من النائب خالد العراقي و20 عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن مواجهة مياه الأمطار وكيفية تصريفها، وعدد 1 طلب مقدم من النائب عبدالباقي تركيا و20 عضواً عن سياسة الحكومة بشأن شراء الأراضي لصالح صندوق الخدمات بالمحافظات لإقامة مشروعات تنموية وخدمية. 


كما تقدم النائب رضا البلتاجي و20 عضواً، بعدد 1 طلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن إحلال وتجديد شبكات وبالوعات الصرف الصحي فيما تقدم النائب عامر الحناوي وأكثر من 20 عضواً بعدد 1 طلب، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير إنتاجية الأسماك ببحيرة السد العالي وكذلك النائب عفيفي كامل و19 عضواً بطلب 1 عن سياسة الحكومة بشأن تحويل الشبكات الكهربائية المعلقة إلى شبكات أرضية. 


    الاكثر قراءة