الجمعة 17 مايو 2024

وزيرالسياحة: إجراءات صارمة ضد من يتستر على مصاب بالكورونا في الفنادق والمنشآت السياحية

فن8-3-2020 | 14:43

أكد وزيرالسياحة والآثار الدكتور خالد العناني اليوم الأحد أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد كل من يتستر أو لم يبلغ عن أية حالة اشتباه للمرض في أحد الفنادق أو المنشآت السياحية. 


جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير السياحة والآثار اليوم مع مديري الفنادق الثابتة والفنادق العائمة بالأقصر بحضور رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس غرفة المنشآت الفندقية ؛ لمراجعة ومتابعة تطبيق الإرشادات الوقائية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية والتي يجب إتباعها للوقاية من الفيروسات بصفة عامة وفيروس كورونا بصفة خاصة وكيفية التعامل مع وجود أية حالة اشتباه بالمرض.


وأوضح العناني أن الحركة السياحية في محافظة الأقصر تسير بشكل منتظم وأن معدلات الزيارة إلى معبد الكرنك تفوق مثيلتها في نفس الوقت من العام الماضي .. مشددا على عدم وجود أية قيود أو حظر على سفر السائحين إلى مصر وزياراتهم داخل الأماكن السياحية والأثرية.


وتفقد وزير السياحة والآثار والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والطيار محمد منار وزير الطيران المدني والمستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر معبد الكرنك ؛ وذلك للوقوف على حالة الحركة السياحة بالمناطق الأثرية بمحافظة الأقصر وكذلك العاملين بالقطاع السياحي.


وأثناء الجولة بالمعبد..استقبل العناني عددًا من الوفود السياحية من جميع الجنسيات(ألمانيا وفرنسا والمجر والبرازيل وأمريكا وإنجلترا وأوكرانيا) والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه ، وأعربوا عن سعادتهم بالاستمتاع بشمس الأقصر المشرقة وحضارة مصر الفريدة.


وأشار البعض منهم إلى أنهم جاءوا إلى مصر أمس قادمين من بلادهم لقضاء إجازتهم بين المقاصد السياحية المصرية المختلفة في الأقصر والغردقة وسهل حشيش..مؤكدين أنه لا يوجد مبرر يمنع سفرهم إلى مصر وأن معدلات نسب الإصابة بالمرض في مصر أقل من مثيلتها في دول العالم بالإضافة إلى أن مصر تتمتع بجو مشمس وأن معظم الأماكن السياحية والأثرية في أماكن مفتوحة.