الخميس 27 يونيو 2024

رئيس الصناعة بـ"النواب": الرئيس السيسي وضع استراتيجية جذب الاستثمار

8-3-2020 | 15:34

 أكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب النائب فرج عامر ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع استراتيجية التنمية الصناعية والاستثمارية في مصر باعتبارها أولوية له منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد.


وقال النائب عامر الأحد، إن البنية التحتية التي نفذها الرئيس السيسي تمثل أهم أدوات جذب الاستثمار إلى مصر، مؤكدا أن الرئيس السيسي يوفر المناخ الصحي والإيجابي لفرص الاستثمار للمستثمر سواء في الداخل والخارج.


وأضاف أن شبكة الطرق وتوفير الكهرباء والطاقة التي نفذت تؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح نحو صناعة أفضل، مؤكدا أن الصناعة قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر. 


وأشار إلى أن الرئيس السيسي يشرف بنفسه على تنفيذ المشروعات الصناعية في ربوع مصر، لأنه يعطى الصناعة أولوية بالنسبة للدولة خلال المرحلة الحالية، مؤكدا أنه قدم للصناعة ما لم يقدم أحد خلال سنوات ماضية.


وأشاد عامر بالمبادرة التي أطلقها الرئيس والحكومة مؤخرا وخصوصا إعادة فتح وتشغيل المصانع المتعثرة وحل مشاكل المستثمرين.


وناشد الحكومة بالإسراع في حل مشاكل المصانع المتعثرة ، وتطبيق مبادرة البنك المركزي في هذا الإطار، مطالبا بتوفير المزيد لجذب المستثمرين.


وشدد على ضرورة أن تقدم الحكومة المزيد من المميزات والمحفزات للمستثمر سواء المصري أو الأجنبي ، مشيدا بحرص الحكومة على فحص ملفات المستثمرين الصناعيين المحجوز عليهم بسبب الضرائب أو التأمينات ، وحل هذه المشكلات في إطار اهتمام الدولة بقطاع الصناعة والعمل على عودة المصانع المغلقة للعمل مرة أخرى تنفيذا لتكليفات الرئاسة للنهوض بقطاع الصناعة باعتباره عصب الاقتصاد المصرى.


كما طالب الحكومة بخلق المناخ الملائم للاستثمار والصناعة عبر القوانيين ، وتيسير إجراءت الحصول على الأراضي ، ووضع استراتيجية واضحة للاستثمار والصناعة خلال العشر سنوات القادمة.


ولفت النائب عامر رئيس لجنة الصناعة بالنواب إلى ضرورة الاستفادة من تجارب الدول الأخرى التي استطاعت جذب المزيد من الاستثمار ورؤس الأموال من أجل الصناعة، معربا عن تفاؤله بصناعة أفضل خلال المرحلة المقبلة بناء على المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصري.