السبت 18 مايو 2024

«عازر»: الرئيس السيسي أنصف المرأة في شتى المجالات

8-3-2020 | 17:28

قالت النائبة مارجريت عازر عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن المرأة المصرية تعيش عصرا ذهبيا حقيقيا بما تحمل الكلمة من معنى في ظل الدعم الكبير التي حصلت عليه من القيادة السياسية في البلاد، والمناصب الكبيرة التي تقلدتها خلال وقت قياسي أعاد إليها حقوقها وأنصفها بشكل كبير.

 

وأكدت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن استمرار دعم المرأة بهذه الطريقة يجعلها تحصل على جميع الامتيازات التي تتمناها، إلا أنها أحرزت تقدما كبيرا في مختلف المجالات وتولت المناصب القيادية وحققت بها نجاحات كبيرة وحصلت أيضا على استحقاقات دستورية مكنتها في مختلف المجالات.

 

ولفتت إلى أن المرأة تحصل على دعم القيادة السياسية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تمسك بدعم حقوقها وجعل لها عاما كاملا تكريما لها ضمن خطة دعمها ومشاركتها المتكاملة في شتى المجالات، موضحا أن جميع النساء تأكدن من دعمهن وتمثيلهن المتميز في شتى المجالات والمؤسسات وعلى رأسهم المؤسسة التشريعية.

 

وكان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد شارك عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك"، مقطع فيديو يحمل عنوان "عظيمات مصر"، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

 

وتضمن الفيديو مقتطفات من كلمات للرئيس عبدالفتاح السيسي في مناسبات مختلفة، أشاد فيها بمسيرة بالمرأة المصرية، وتضحياتها وعظمتها على مر العصور.

 

وقال الرئيس السيسي، في الفيديو: "تحية تقدير خاصة للمرأة المصرية العظيمة، بنات وسيدات النيل وصانعات السعادة والنماء، عظيمات مصر، إن تطور ورقيّ أي مجتمع إنما يقاس بدرجة تطوره الثقافي والأخلاقي والمعرفي، ويرتبط ارتباطا وثيقا بتطور ثقافة ووعي المرأة، ومساهمتها الفاعلة في بناء المجتمع وتنميته".

 

وتابع الرئيس: "وتستمر مسيرة كفاح المرأة لتحصل على حق الانتخاب وممارسة الحقوق السياسية كاملة، وقبل ذلك الحق في التعليم وشغل أي من المناصب والوظائف العامة، وصولا لهذا اليوم الذي نرى فيه المرأة في جميع ميادين العمل الوطني".

 

وأضاف الرئيس: "المرأة المصرية أثبتت جيلا بعد جيل وعلى مدار التاريخ المصري الطويل، أنّها طرف أساسي في معادلة الوطن".

 

ووجهت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، التحية والتقدير للمرأة المصرية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق 8 مارس من كل عام.

 

وقالت السيدة انتصار السيسي ـ في تدوينة لها على حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي "إن احتفالنا اليوم بالمرأة المصرية في اليوم العالمي للمرأة هو تقدير واحترام لمكانتها ودورها، فهي تثبت في كل يوم قدرتها الفائقة على تحمل مسئوليتها الوطنية والاجتماعية كشريك فاعل في المجتمع، واعية لما يدور حولها مؤمنة بوطنها متطلعة لمستقبلها ومستقبل أسرتها بالكفاح والمثابرة، وهذا ليس بجديد، فتاريخ المرأة المصرية عبر العصور، مشرف وناصع، تحية تقدير واحترام لكل سيدة وفتاة على أرض مصر".


    الاكثر قراءة