الخميس 27 يونيو 2024

تنسيق أمني على أعلى مستوى لبرنامج زيارة بابا الفاتيكان لمصر

16-4-2017 | 12:25

أكد مصدر سياحي، أن برنامج زيارة بابا الفاتيكان، لمصر، يخضع لتنسيق أمني على أعلى مستوى، مما وجد صعوبة في أن تتولى وزارة السياحة تنظيم هذه الزيارة، مشيرًا إلى أنه تمت مناقشة تفاصيل الزيارة، ليكون الهدف منها استثمارها في الدعاية لمصر.

وقال المصدر إن محاولة استثمار زيارة البابا، تتلخص في وضع لافتات للبابا في أهم المناطق السياحية بمصر، مشيرًا إلى أن فكرة تصوير البابا في المناطق السياحية كالأهرامات، صعبة للغاية، أو حتي محاولة أخذ تعليق منه عن مصر، ولذلك تكتفي وزارة السياحة باستثمار الزيارة في الترويج لرحلة العائلة المقدسة بالدول المجاورة.

وأضاف المصدر أن القاهرة استقبلت منذ أيام، فرق التصوير المسئولة عن تصوير بابا الفاتيكان، خلال زيارته لمصر، منوهًا إلى أن فريق التصوير الذي وصل إلى القاهرة قبل أيام، يعمل حاليًا على اختيار الأماكن الخاصة بالتصوير، في الأماكن المقرر زيارتها.

وأكد المصدر أن زيارة البابا لمصر، لها أهمية كبيرة، خاصةً على الصعيد السياسي والدبلوماسي، ولذلك تسعى السياحة بكافة قطاعاتها، لاستثمار تلك الزيارة سياحيًا، خاصةً أن بابا الفاتيكان له علامة في قلوب العالم كله، ولذلك من السهل الترويج لرحلة العائلة المقدسة على هامش الزيارة.