الخميس 23 مايو 2024

ندوة حول التمكين الاقتصادي للمرأة بشمال سيناء

8-3-2020 | 21:46

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء ندوة، اليوم الأحد، تحت عنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة" في إطار احتفال المجلس بشهر المرأة المصرية (شهر مارس) واليوم العالمي للمرأة.


واستعرضت إحسان داود غالي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء مراحل كفاح المرأة حتى تحقق احتفال العالم بها وتخصيص يوم عالمي لها، وتاريخ المرأة المصرية على مر العصور.


كما تناولت مراحل نشأة المجلس القومي للمرأة واختصاصاته والبرامج التي ينفذها لخدمة المرأة، وتحدثت عن زيادة نسبة المرأة المعيلة في المجتمع وأنه بسبب الظروف الاقتصادية وزيادة الأعباء الأسرية أصبحت المرأة تتحمل المسئولية الاقتصادية للأسرة.


وأشارت إلى أنه من منطلق حرص المجلس القومي للمرأة على دعم المرأة تم تنفيذ برامج التمكين الاقتصادي للمرأة والتدريب على إقامة مشروعات صغيرة للمرأة المعيلة ومساندتها اقتصاديًا من خلال الشراكة مع منظمات المجتمع المدني.


واستعرضت آمال زيدان رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء الخدمات التي يقدمها الجهاز، ومن بينها أنواع التدريب الذي يقدمه الجهاز للمرأة، وأن المرأة تحصل على نسبة تصل إلى 35% من قروض جهاز تنمية المشروعات حسب العقود مع البنك.


كما تناولت أنواع التحويل من خلال البنوك ومن خلال الإقراض المباشر من الجمعيات الأهلية، ومساندة المرأة المعيلة التي تقيم أي مشروع بتدريبها ومساعدتها في إنهاء الأوراق المطلوبة واستخراجها مجانًا عن طريق الجهاز، ومتابعة المرأة المنتجة وعمل معارض لتسويق المنتجات بالمجان.