الأحد 19 مايو 2024

بالفيديو.. وزير الخارجية: مصر أبدت كل المرونة والتفهم لمواقف شركائنا في ملف سد النهضة

8-3-2020 | 22:40

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا على إطلاع قادة الدول العربية على التطورات المرتبطة بسد النهضة، والرئيس يحرص دائمًا على التشاور مع أشقائه من الدول العربية ونعمل على العمل العربية المشترك التضامن عندما يكون الأمور متصلة بقضايا مركزية وحيوية قد تصل إلى الأمن القومي العربي بصفة عامة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خالد أبو بكر، في برنامج «كل يوم»، على قناة «on e»، أن مسارات التفاوض المصرية كانت عديدة وأبدت مصر كل المرونة، ونحن نواصل في تشجيع الطرفين سواء السودان أو أثيوبيا على إيجابيات الاتفاق الذي تم بلورته والمكاسب الذي يحققها توقيع الاتفاقية في الولايات المتحدة وتغير الموقف الرافض للمفاوضات.


وأوضح أن بيان وزارة الخارجية المصرية للرد على بيان الخارجية الأثيوبية لتوضيح الأمور وعدم التفريط في مكانة جامعة الدول العربية.


ووصف موقف دولة السودان في جامعة الدول العربية بأن مصر حريصة على مصلحة البلدين باعتبار أن مصر والسودان دولتين المصب وكنا نحرص دائمًا على أمان السد للحفاظ على الأشقاء السودانيين.


وأوضح أن الدولة المصرية تعمل في إطار العمل المشترك مع المجتمع الدولي والدول العربية لتطبيق وتنفيذ أحكام القانون الدولي، والوصول إلى حل توافقي لتلبيه مصالح الدول الثلاث.

 

 


    الاكثر قراءة