السبت 18 مايو 2024

ناجي شهود: يوم الشهيد احتفال بكل شهداء مصر من الجيش والشرطة

أخبار9-3-2020 | 17:33

قال اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن يوم الشهيد تحتفل به مصر سنويا، فهو اليوم الذي يوافق استشهاد الفريق عبد المنعم رياض والذي تحل اليوم ذكرى رحيله الـ51، مضيفا إن الفريق الراحل اختير لمهمة صعبة وهي رئاسة أركان حرب القوات المسلحة المصرية في أعقاب نكسة 1967 بعد نحو 5 أيام فقط من وقوعها.


 

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المهمة التي تولاها عبد المنعم رياض هي مهمة غير عادية وهي إعادة بناء الإنسان المصري وإعادة ثقته بنفسه مرة أخرى وتجهيزه لمهمة استعادة العرض والأرض، مضيفا إن الفريق عبد المنعم رياض رحمه الله كان له أسلوب خاص في التفكير والإدارة.


وأشار إلى أن عبد المنعم رياض له مقولة مهمة وهي "إن تبين أوجه النقص لديك تلك هي الأمانة، وأن تجاهد أقصى ما يكون الجهد بما هو متوافر فتلك هي المهارة"، موضحا أن هذه الطريقة في التفكير هدته لتأدية المهمة الموكلة إليه بطريقة أكثر من رائعة حيث وضع البذرة الأساسية لإعادة بناء الإنسان المصري.


ولفت إلى أن رياض خلال توليه مهام رئاسة أركان القوات المسلحة قال "إذا حاربنا حرب القادة في المكاتب فالهزيمة محققة، إنما كان القائد الصحيح وسط جنوده وأقرب إلى المقدمة من المؤخرة"، لذلك لقب بالجنرال الذهبي.


وأكد أن الاحتفال بذكرى يوم الشهيد هي احتفال بكل شهداء مصر السابقين واللاحقين الموجودين حتى الآن على خط النار على الحدود الجنوبية والشرقية والغربية، وقوات الشرطة الموجودة في كل ميادين الجمهورية، مضيفا إن مصر بها نماذج كثيرة من الفريق الراحل عبد المنعم رياض، لذا هي صامدة بفضل الله وبصمود وبطولة أبنائها.


وأكد أن كل إنسان مصري يمثل مشروع شهيد، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أهل مصر في رباط إلى يوم القيامة، وهو ما يعني أنهم مستعدون للقتال على مدار عمرهم، لنصرة الحق والخير والعدل والأديان.

    الاكثر قراءة