الإثنين 30 سبتمبر 2024

فرنسا: الإصابات المؤكدة ب"كورونا " تقترب من "1200 " حالة والوفيات" 21" حالة

9-3-2020 | 17:38

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، اليوم الإثنين، تسجيل حالتي وفاة بفيروس "كورونا " الجديد ، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 21 حالة ، وارتفاع أعداد الإصابات "المؤكدة " بالمرض إلى 1191 إصابة .


وتعد فرنسا خامس أكثر البلدان التي تشهد تفشيا للفيروس الجديد، بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران ، فيما تبحث استئناف مباريات كرة القدم في الدوري الممتاز بدون جمهور ، أو بحد أقصى ألف مشجع.

يذكر أن الإصابات العالمية بفيروس "كورونا " المستجد - الذي ظهر لأول مرة وسط الصين نهاية العام الماضي، تجاوز 110 آلاف مصاب، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 3800 حالة وفاة، وبلغ عدد المتعافين 62 ألفا.


وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف شهر فبراير الماضي، فإن المرض انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 7 آلاف في كوريا الجنوبية، ومثلها في إيطاليا، وأكثر من 6 آلاف في إيران، إلى جانب المئات في أكثر من مائة دولة أخرى.


وعطلت عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة "جزئيا" أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل عشرات الآلاف من المواطنين ، كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.