الإثنين 24 يونيو 2024

وزير الثقافة يبحث مع نظيره المغربى تعزيز التعاون الثقافى

27-1-2017 | 01:31

 

كتب ـ هيثم الهوارى

 

عقد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، اجتماعا مع نظيره المغربى، محمد الأمين الصبيحى وزير ثقافة المغرب، فى تمام السابعة مساء أمس، لبحث سبل زيادة التعاون الثقافى بين البلدين، وذلك على هامش زيارة الصبيحى لمصر لحضور افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ48، والذى تأتى فيه المملكة المغربية باعتبارها دولة ضيف الشرف، وقد اتفق الجانبان على زيادة التعاون الثقافى بين الدولتين، فى مجال نشر الكتب، وذلك بنشر الكتب الصادرة عن وزارة الثقافة المغربية فى مصر، والكتب الصادرة عن وزارة الثقافة المصرية بالمغرب، فى نفس التوقيت، وذلك للتعريف بالثقافة والحركة الإبداعية والأدبية فى كلتا الدولتين.

 

كما بحث اللقاء التعاون فى مجال الحركة الفنية، حيث وافق وزير الثقافة المصرى على طلب نظيره المغربى، فى الاستعانة بالمتخصصين والخبراء فى مجال الموسيقى والحركة الفنية، من دار الأوبرا المصرية، وأكاديمية الفنون.

 

واختتم اللقاء بتبادل الدروع ما بين الوزيرين، حيث تم إهداء وزير الثقافة درع وزارة الثقافة المغربية، وشهداء وزير المغرب درع وزارة الثقافة المصرية.

 

حضر اللقاء عدد من قيادات وزارة الثقافة، منهم الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور محمود الضبع، رئيس دار الكتب والوثائق.