الأربعاء 5 يونيو 2024

المستلزمات الطبية: لجأنا إلى استيراد فلاتر «الماسكات» من السعودية بعد غلق المصانع الصينية

اقتصاد11-3-2020 | 12:17

قال عبده اسماعيل، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك 8500 قطعة مستلزم طبي بعضها يتم استيراده من الخارج، مشيرا إلى أنه بعد قيام الصين بغلق المصانع حدث عجز في استيراد الفلتر الخاص بالمسك الطبي، ولذلك لجأنا إلى استيراده خلال الفترة الماضية من السعودية.


وأضاف رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن كافة الأجهزة التعويضية تصنعها مصر، ولا يتم استيرادها من الخارج، مشيرا إلى أن السوق شهد ارتفاعا في مبيعات الكمامات الطبية، وذلك لتخوف المصريين من الإصابة بفيروس كورونا.


وأشار إلى أن هناك احتياطيا استراتيجيا من المستلزمات الطبية وبالأخص الماسك الطبي، مشيرا إلى أن الوزارة الصحة استهدفت تكوين مخزون منها بنحو 30 مليون ماسك لتغطية كافة احتياجات المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للدولة.


وأوضح أنه تم توريد 15 مليون ماسك طبي لوزارة الصحة حتى الآن وجاري استكمال الباقي، حيث تعهدت شركتان، بتوريد جزء كبير من إنتاج مصانعهما لصالح الوزارة وبسعر التكلفة فقط البالغ 40 قرشا للماسك الواحد.


وعن أسعار الماسك، أوضح أن أسعاره ارتفعت في الصيدليات ليسجل سعر الماسك من 5 إلى 6 جنيهات، لزيادة الطلب عليه، مؤكدا أن الماسك لا يمنع الإصابة، ذلك يجب أن يحرص المواطن على ترطيب أنفه وفمه حتى يموت الفيروس.