السبت 29 يونيو 2024

رفع درجة الاستعداد القصوى بالجيزة لمواجهة موجة الطقس السئ المرتقبة

11-3-2020 | 13:03

 وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السئ والتي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة ضمن عدد من محافظات الجمهورية اعتبارًا من غد /الخميس/ وحتى السبت 14 مارس الجاري. 


جاء ذلك خلال اجتماعه الطارئ اليوم /الأربعاء/ بديوان عام المحافظة مع كافة القيادات التنفيذية من رؤساء أحياء ومراكز ومدن وشركة المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة؛ للتنسيق وتوزيع الأدوار ضمن خطة الطوارئ الخاصة بمواجهة الأمطار.


كما وجه راشد بإلغاء أية إجازات للعاملين بالقطاعات الميدانية والتأكد من تمركز نقاط العمل بمناطق تجمعات مياه الأمطار مع الحرص على توفير أماكن قريبة منها لتفريغ المياه، مكلفًا كافة القيادات بالإشراف الميداني على أعمال إزالة آثار الأمطار وتيسير الحركة المرورية كل بمحيطه وتوزيع فرق العمل والمعدات بمختلف القطاعات على دوريات مع التأكيد على جاهزية مخرات السيول بمركزي (أطفيح - الصف).


وأكد المحافظ ضرورة أن تشمل التمركزات وحدة إشغالات لرفع أية معوقات بالطرق ووحدة لطوارئ الكهرباء؛ لسرعة التعامل مع أية حالات طارئ خاصة مع أعمدة الإنارة، موجهًا شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمراجعة دورية للتأكد من جاهزية بالوعات صرف مياه الأمطار بأماكن التجمعات. 


وشدد على التأكد من كفاءة بالوعات شفط المياه بمطالع ومنازل الكباري والأنفاق، مطالبًا مسؤولي الإدارة العامة لمرور الجيزة بالاستعداد لأي أحداث طارئة بنطاق الشوارع والمحاور المرورية الرئيسية بكافة القطاعات وإعداد شوارع بديلة لتلافي الازدحام.


كما أكد ضرورة التواجد الميداني بمناطق الانتشار للمعدات والتنسيق الدائم مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة؛ للمتابعة والتعامل مع أي أحداث طارئة وتوجيه الحملات لرفع أية تجمعات، وكذلك المرور على شبكات أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والتأكد من سلامتها وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها تلافياً لأي أعطال أو مشكلات خاصة مع هطول الأمطار.


    الاكثر قراءة