الأحد 2 يونيو 2024

وزيرة التضامن تتابع عمل برنامج أطفال بلامأوى وفرق التدخل السريع ومراكز الإغاثه بالمحافظات

أخبار12-3-2020 | 14:31

في اطار متابعة قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بزيارة غرفة عمليات الهلال الاحمر المصرى والتي تمتلك امكانات لرصدالتقلبات الجوية الشديدة التي تشهدها حالة الطقس التي تتعرض لها البلاد على مدار الثلاثة أيام اعتبارا من مساء أمس الخميس وحتى يوم السبت.


 وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد وجهت الهلال الأحمر المصري برفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لمدة 72 ساعة قادمة بغرفة العمليات المركزية في القاهرة وكذلك غرف العمليات في كافة فروع الهلال الأحمر المصري في جميع محافظات الجمهورية من يوم أمس الأربعاء وتستمر إلى حين استقرار الأحوال الجوية. وقالت القباج  تتم متابعة كافة التطورات المتعلقة بحالة الطقس وتأثيره على جميع محافظات الجمهورية على مدار 24 ساعة بشكل مستمر، من خلال تواجد 12 متطوع يعملون بشكل مستمر من خلال مناوبات فيما بينهم وكذلك وجود المشرفين والمسؤولين داخل المركز العام، إضافة إلى جاهزية فرق الطوارئ والتي يبلغ عددها ٧٠ فرقة في مختلف مناطق الجمهورية.


حيث تعمل الغرفة بأجهزة اللاسلكي لربط كافة غرف العمليات في الفروع والغرفة المركزية ، علاوة على وجود موجة خاصة للتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية. كما يتم متابعة وسائل الاعلام وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي من أجل تعزيز عملية الرصد والمتابعة أولا بأول.


واوضحت القباج ان الهلال الأحمر المصري قام بمراجعة الأرصدة المخزنية في المخازن المركزية والاستراتيجية في أقاليم الجمهورية للتأكد من جاهزيتها وقدرتها على توفير الأدوات المطلوبة والامدادات اللازمة في وقت قصير ان طلب الأمر.


واوضحت القباج ان فرق اطفال بلامأوى والتي تمتلك ١٧ سيارة مجهزه قامت من مساء الامس الاربعاء بتطبيق خطة طوارئ  وتدخلات علي مدار ٢٤ ساعه في ١٣ محافظة كما تم تعبئة الموارد اللازمه لفرق التدخل السريع في ٢٧ محافظة كما تم رفع درجة الاستعداد في كافة مراكز الاغاثه والتاكد من توفر المواد الغذائية وادوات الحماية 


كما تقوم المديريات بحصر اي اي خسائر لتعويض المواطنين