الأربعاء 26 يونيو 2024

كبير مستشارى رئيس أركان الدفاع البريطانى يختتم زيارته إلى مصر

أخبار12-3-2020 | 15:21

اختتم كبير مستشارى رئيس أركان الدفاع البريطانى لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا زيارة رسمية إلى مصر وذلك بعد زيارة لمدة يومين هذا الأسبوع كجزء من الجهود الهامة الرامية إلى تعزيز الشراكة العسكرية الاستراتيجية بين القوات المسلحة لكلا البلدين. 


وخلال الزيارة، التقى الفريق السير جون لوريمير مع كبار المسؤولين العسكريين المصريين لبحث سبل زيادة التدريبات العسكرية المشتركة بين المملكة المتحدة ومصر، كما تبادلوا وجهات النظر حول التطورات الإقليمية بما فيها الجهود الثنائية لمكافحة الإرهاب.


وقال الفريق لوريمير تعقيبا على الزيارة: "لقد سعدت بعودتى إلى القاهرة ولقاء أصدقائى فى القوات المسلحة المصرية، وأجرينا محادثات ممتازة حول المنطقة والتحديات الحالية التى تواجهها، كما ناقشنا كيف يمكننا العمل معا على نحو أوثق حتى فى مجال التدريبات العسكرية المشتركة، نحن عازمون على التعاون الوثيق فى جهودنا لمكافحة الإرهاب ونقر بأننا نتقاسم مسؤوليات تحقيق الأمن الإقليمى".


وقال السفير البريطانى لدى مصر السير جيفرى آدامز: "ستواصل المملكة المتحدة التزامها بتحقيق الأمن والاستقرار لمصر، إن مثل هذه الزيارات الرفيعة المستوى تمثل فرصة للتأكيد على قوة علاقة المملكة المتحدة العسكرية مع مصر. كما تشكل خطوة إلى الأمام فى سبيل تعميق شراكتنا الاستراتيجية الطويلة الأمد".


    الاكثر قراءة