الأحد 29 سبتمبر 2024

بالفيديو.. وزيرة التضامن من داخل غرفة الهلال الأحمر: تنسيق كامل مع الجمعيات الأهلية لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمواطنين المتضررين

12-3-2020 | 20:40

قالت وزير التضامن، إن الوزارة معنية بتقديم كافة أنواع الإغاثة في أوقات الأزمات أو الكوارث، مضيفه أن رئيس الوزراء وجه بالاستعداد التام لتقديم كافة سبل الدعم للمواطنين سواء كانت أرواح أو ممتلكات خاصة، والاعتناء بصفة خاصة بالأطفال والنساء وكبار السن.

وأوضحت خلال تصريحات خاصة، أن وزارة التضامن لديها 26 مركز إغاثة على مستوى الجمهورية، وهذه المراكز تحتوى على خيم ومراتب وبطاطين، وحقائب إسعافات أولية، ويتم التنسيق مع كافة المحافظات الاستفادة الكاملة من امكانيات تلك المراكز.

وتابعت فريق الوظيفي للمراكز تلقى تدريب منذ شهرين على التعامل مع الطوارئ، ولدينا 17 سيارة إسعاف مؤهلة لإجراء فحوصات صحية أولية على المواطنين، ومهمة السيارات البحث عن الأشخاص بلا مأوى في الشوارع واسطحابهم إلى مراكز الرعاية، للحافظ على أرواح المواطنين.

وأضافت أن وزارة التضامن اتاحت الفرصة إلى 7 مؤسسات تعمل على رعاية الأشخاص بلا مأوى، للحد من تلك الظاهرة، بالإضافة إلى التنسيق مع الهلال الأحمر المصري من خلال شبكة ربط بغرفة عمليات، ويمتلك الهلال الأحمر 70 فرقة مدربة على أعلى مستوى تعمل في جميع محافظات الجمهورية.

وأكدت أن هناك تنسيق كامل مع الجمعيات الأهلية، لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمواطنين المتضررين، كما حذرت من الاقتراب من أعمدة الإنارة، وعدم خروج المواطنين بدون ضرورة، وترشيد استهلاك المياه.

واستكملت يجب الاتصال بالإسعاف أو النجدة في حال تعرض المواطن للمخاطر، ووزارة التضامن تعوض المواطنين المتضررين نتيجة الكوارث، وهناك تنسيق مع وزارة الري والصحة، ومن أجل تأمين حياة المواطنين.

ودعت الله أن تنتهي هذه الأزمة التي تمر على مصر من سوء الأحوال الجوية بأقل الخسائر الممكن.