الخميس 6 يونيو 2024

صناعة البرلمان: 40% من مكونات السيارات الكهربائية سيتم تصنعيها محليا

12-3-2020 | 21:59

قال فوزي فتى، عضو أمين لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن العالم كله يتجه في الوقت الراهن إلى السيارات الكهربائية لأنها متعددة المزايا، فهي صديقة للبيئة لأنها تستخدم الطاقة النظيفة، كما أنها أوفر من الناحية الاقتصادية فضلا عن أنها موفرة للطاقة، وعمر بطاريتها لا يقل عن سبع سنوات.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا النوع من السيارات مفيدة للدولة وللمواطنين، والدولة قادرة توفير الإمكانياته لتوطين هذه الصناعة في مصر، مؤكدا أن وزيري الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال في اجتماعات سابقة بالبرلمان وضحوا استراتيجية الدولة لتوطين هذه السيارات والتحديات التي تواجهها وكيفية صناعتها ومدى فائدتها للدولة وللأفراد.

وأكد أن مصر ستصنع 40% من مكونات السيارات الكهربائية وهو أمر مهم، لتنمية الصناعة المحلية وتشغيل العمالة وتوفير العملة الصعبة بدلا من استيراد السيارات، مضيفا إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه في وقت سابق بتشغيل المصانع المغذية لصناعة السيارات، بما يعني أنه لن يتم استيراد هذه المكونات بما يجعل قطع الغيار رخيصة.

وأضاف إن الدولة ستعمل على إنشاء مصنع لإنتاج إطارات السيارات، بما يعكس اتجاه الدولة المهم لتعزيز وتطوير الصناعة المحلية، موضحا أن لجنة الصناعة في البرلمان تتابع هذه الملفات مع كافة وزراء الحكومة، وكذلك تخلق حلقة وصل بين رجال الصناعة والمصانع والوزراء المعنيين.