الخميس 26 سبتمبر 2024

برلماني يطالب بزيادة ميزانية «الداخلية» في الموازنة الجديدة

16-4-2017 | 15:22

قدم المهندس عاطف عبدالجواد، عضو مجلس النواب، اقتراح برغبة لرئيس الوزراء ووزراءالمالية والتخطيط و الداخلية، بأن هناك ضرورة ملحة لزيادة المخصصات المالية لوزارة الداخلية في الميزانية الجديدة.

وقال «عبدالجواد»، إن رجال الشرطة يواجهون الموت كل ثانية، بصدور عارية، ويحتاجون بشدة إلى تزويدهم بوسائل حديثة للكشف عن الجرائم والتصدي للعمليات الإرهابية مع الاختلاف النوعى فيها عما كان من قبل، مؤكدًا أن وزارة الداخلية تحتاج إلى تركيب كاميرات في جميع الميادين لرصد الحالة الأمنية، بالإضافة إلى حاجتها إلى سيارات حديثة مزودة بجميع الأجهزة التي تستخدمها قوات الشرطة في الدول المتقدمة، والتي تساعدهم في تعقب المجرمين.

وتساءل النائب، هل يعقل أن يبحث ضابط مباحث عن قنبلة تم الإبلاغ عنها، بنفسه دون الاستعانه بأجهزة الكشف عن المفرقعات، أو تفجيرها عن بعد؟، لكنه مضطر لذلك لحماية الأرواح والمنشآت.

وأكد، أن الأمر لا يتوقف عند المعدات فقط، لكن أكاديمية الشرطة تحتاج لكثير من الدعم المادي، لزيادة عدد الطلاب المقبولين بدءًا من العام الجاري، لدعم القوة البشرية للداخلية التي تعاني قلة عدد الضباط، وزيادة ساعات الخدمات الأمنية، لتفوق طاقة العنصر البشري، مما يتسبب في تحميلهم أكثر من طاقتهم في العمل، مما يؤثر بالسلب على أدائهم.

وطالب عضو مجلس النواب، أيضًا بزيادة حافز الإثابة والإجادة والتفوق العلمي والجهود غير العادية للضباط المتميزين خاصة بالأمن العام ومساواتهم بضباط الإدارات المتخصصة مثل ضباط مباحث الكهرباء، والتهرب الضريبي، والمرور، مشيرًا إلى أن ضباط الأمن العام والمباحث والأمن الوطني أكثر عرضة للخطر، وأنه سيبذل قصارى جهده حتي يتحقق هذا الأمر، لكي يستطيع أفراد الداخلية الدفاع عن الوطن والمواطن بالقوة المطلوبة.