الإثنين 20 مايو 2024

سفير مصر بالكويت يدعو أبناء الجالية للالتزام بتعليمات السلطات لمواجهة (كورونا)

أخبار14-3-2020 | 15:06

أكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، أن الظروف الاستثنائية الراهنة المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19)، تستدعي تجاوب الجميع مع التوجيهات الصادرة من السلطات الكويتية، لاحتواء انتشار الفيروس، مشيرا إلى ما تعكسه التطورات الأخيرة بإعلانه وباء عالمياً من جانب منظمة الصحة العالمية، من ضرورة لتكاتف كافة الجهود لمواجهته.


وناشد القوني – في بيان رسمي اليوم السبت أبناء الجالية المصرية بالكويت، الالتزام الكامل بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من جهات الاختصاص، ولا سيما المواعيد المعلن عنها من قبل وزارة الصحة الكويتية لإجراء الفحص الوقائي، أو الحجر المنزلي والإلزامي، وكذلك التعليمات الخاصة بالابتعاد عن التجمعات وتفادي الخروج إلا للضرورة، مهيبا بأبناء الجالية الاستمرار فى متابعة الإرشادات الطبية والوقائية؛ للحفاظ على الصحة العامة.


وشدد على استعداد البعثة الدبلوماسية الكامل للتعاون مع السلطات الكويتية في مساعيها لاحتواء الفيروس، وطالب أبناء الجالية بعدم مراجعة القنصلية، إلا في حالات الطوارئ والأمور العاجلة فقط، مضيفا أنه يجري تقييم مستمر للأوضاع وفقاً للتطورات.


وعلى صعيد آخر، نوه سفير مصر لدى الكويت، إلى متابعة البعثة لحملات التشويه والتحريض المستمرة على مصر والجالية على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة ما يتعلق بتفشي الفيروس بين أبناء الجالية العائدين من مصر مؤخراً، مؤكدا في هذا الصدد أن بيانات وزارة الصحة الكويتية، لم ترصد حتى الآن أي حالة لمصري مصاب قادم من مصر.


وأعرب القوني عن ثقته في تعامل السلطات الكويتية بالشكل اللازم تجاه القائمين على هذه الحملات، وأهاب بأبناء الجالية الاستمرار في تقديم نموذج مشرف لوطنهم بالخارج، وتجنب الدخول في مثل هذه المهاترات.


ونفى سفير مصر لدى الكويت – في ختام البيان - ما تردد أمس من أخبار مغلوطة، حول تعرض الطلبة الكويتيين في مصر، لأي نوع من سوء المعاملة، داعيا الجميع إلى تحري الدقة وعدم تداول أية معلومات مجهلة المصدر، لا هدف لها سوى إثارة حالة من الشحن، مؤكدا أن مثل هذه المساعي، لن تحقق غرضها بالمساس بالعلاقات الوطيدة بين الشعبين والبلدين الشقيقين.