الأحد 19 مايو 2024

«روشتة» للوقاية من فيروس كورونا في ندوة «صوت الشعب» بأسوان.. صور

14-3-2020 | 15:32

عقد حزب صوت الشعب برئاسة المستشار أحمد حسين البراوي ندوة توعوية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بمقر أمانة أسوان بإشراف محمد الداعون أمين عام محافظة أسوان وعضو الهيئة العليا وأحمد حلمي خليل أمين الاعلام.

 

تحدث في الندوة، الدكتور طه محمود جابر مدير مركز الكبد والفيروسات والأمراض المعدية بحميات أسوان، حيث قدم روشتة شاملة للوقاية من الفيروس مؤكدا اهتمام الدولة لمكافحة الفيروس وحرصها على القضاء عليه.

 

وأوضح جابر، أنه لا توجد أي حالات بأسوان مصابة بفيروس كورونا المستجد، مقدما بعض النصائح ومنها النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون وعدم استعمال المساحيق التي تأثر على جسم الإنسان، كما استمع للاستفسارات من بعض الحضور وتم الرد عليها بكل شفافية، وكلها من ناحية الأطفال حيث لم يثبت وجود أي طفل حاليا مصاب بالفيروس لعدم تعرف الفيروس على البصمة الجينية الخاصة بالأطفال.

 

وأوضح أن عدد المصابين بالفيروس على مستوى العالم بلغ حوالي 142 ألف مواطن، تم شفاء أكثر من 70 ألف منهم بدون علاج وعدد 67 ألف بالعزل والعلاج، وبلغ عدد الوفيات 5457.

 

وفي ختام كلمته، أوضح أنه لا داعي للذعر والخوف وهلع المواطنين وعدم اتباع الشائعات التي تضر بمصر، والمواقع والصفحات المشبوهة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.