الأحد 16 يونيو 2024

مراكز الاقتراع في باريس تفتح أبوابها لإجراء انتخابات البلدية رغم المخاوف من كورونا

15-3-2020 | 12:38

وصف نائب رئيس بلدية باريس، إيمانويل جريجوار، فتح حوالي 897 مركز اقتراع أبوابه أمام الناخبين للتصويت في الانتخابات البلدية في العاصمة باريس بالـ "معجزة". ورغم الانشقاقات العديدة التي حدثت في اللحظات الأخيرة المتعلقة بتسارع وتيرة أزمة تفشي فيروس كورونا في البلاد، فإن مراكز الاقتراع البالغ عددها 897 في العاصمة باريس تمكنت من فتح أبوابها في تمام الساعة الـ8 من صباح اليوم الأحد .


أوردت ذلك صحيفة لوفيجارو الفرنسية اليوم في موقعها على الإنترنت، مشيرة إلى أن تصريحات رئيس الوزراء إدوار فيليب الليلة الماضية -لا سيما تصريحه بأنه "ليس من الضروري" إغلاق الأماكن العامة- أثارت الشكوك حول عقد الانتخابات. وطلب العديد في صفوف المعارضة، خاصة 6 رؤساء بلديات، إرجاء موعد هذه الانتخابات.


وفى مواجهة مناخ يسوده الشك، اضطرت بلدية باريس للتعامل مع تراجع بعض المشرفين من أصل 7 آلاف شخص مكلف بالإشراف على مراكز الاقتراع (رؤساء، مستشارين، والأمناء). وأوضح جريجوار أنه تم توفير فريق احتياطى من المتطوعين في كل مركز اقتراع.


ورحبت عمدة باريس المنتهية ولايتها والمرشحة لإعادة انتخاباها، آن هيدالجو، اليوم الأحد  عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي ببدء الانتخابات، قائلة إنه "تم فتح مراكز الاقتراع منذ الساعة الـ8 صباحا. وتُبذل جميع الجهود للسماح لكم بالإدلاء بأصواتكم في أفضل الظروف. وشكرا جزيلا لجميع الرؤساء، والمستشارين ومساعدي رؤساء البلديات الذين تم حشدهم طوال اليوم".