السبت 29 يونيو 2024

تطهير مبنى محافظة الجيزة للوقاية من فيروس (كورونا) وغلق 25 مركزًا تعليميًا

15-3-2020 | 13:43

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إن مديرية الصحة قامت برش وتطهير الديوان العام وعدد من المنشآت الخدمية ضمن خطة تطهير وتعقيم جميع المنشآت والمصالح الحكومية بالمحافظة؛ للوقاية من فيروس (كورونا) المستجد وحرصًا على سلامة العاملين والمترددين عليها .


وأضاف راشد - في بيان اليوم الأحد - : "أنه في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من الفيروس وبناءً على التعليمات الواردة من وزارة التنمية المحلية"، مشددًا على تفعيل وتكثيف حملات التوعية بجميع القطاعات بالمحافظة وكيفية الوقاية منه ومقاومته . 


وأوضح أن هناك حملات لتوعية المواطنين بالاهتمام بالنظافة العامة وغسل الأيدي باستمرار مع توزيع ولصق منشورات التوعية بالفيروس بكافة المصالح الحكومية التابعة للمحافظة؛ لتعريف العاملين بالإجراءات الاحترازية التي يجب إتباعها تجنبًا للإصابة.


وأشار إلى أنه تم غلق 25 مركزًا للدروس الخصوصية حتى الآن بأحياء (الدقي - العمرانية - الهرم - الطالبية) وجاري تكثيف الحملات لغلق باقي المراكز التعليمية، وذلك في إطار تحرك سريع لتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المراكز التعليمية ومراكز الدروس الخصوصية؛ للوقاية من فيروس (كورونا) . 


ووجه رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بضرورة شن حملات لغلق مراكز السناتر التعليمية وإعداد تقرير يومي بمعدلات الغلق حفاظاً على سلامه الطلاب، مشددًا على متابعة تعليق العمل في الحضانات لمدة أسبوعين كإجراءً احترازى ضمن الإجراءات التي تقوم بها الدولة لمواجهة (كورونا)، إضافة إلى تعليق العمل بجميع دور المناسبات التابعة لوزارة الأوقاف بالمحافظة وحظر إقامة العزاء أو عقد القران بالمساجد.