الخميس 16 مايو 2024

«نصر»: التلويح بأزمة جديدة خوفا على مستقبل الطلاب بعد تعليق الدراسة نابع من تخوفات غير حقيقية

15-3-2020 | 16:35

أكدت النائبة البرلمانية ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن الحديث عن أزمة جديدة تتعلق بمستقبل الطلاب بعد قرار تعليق الدراسة يأتي من تخوفات أولياء الأمور على مستقبل أبنائهم، إلا أن الحكومة ستعمل على توفير بدائل جديدة لحماية الطلاب، لافتة إلى ضرورة رفع الوعي وعدم اختلاق أزمات دون داعي وخاصة أن الأزمة لم يمر عليها سوى سويعات قليلة.

وقالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن قرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة 15 يوما قابلة للتجديد حسب حالة تفشي فيروس كورونا جاءت استجابة لتخوفات الأسر وأولياء الأمور على أبنائهم، مشيرة إلى أن القيادة السياسية حريصة على حماية الطلاب إلا أنها انتظرت للتيقن من الأمر ودارسة الأمور وعقب ذلك اتخذت القرار المناسب.

ولفتت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، إلى أن القرار صائب خاصة وأن الأبنية التعليمية ليس متوفر بها أي إجراءات كافية لتطهير المنشآت التعليمية فضلا عن الكثافات الطلابية بما يسهل انتشار المرض.

وأوضحت أن الجهات المعنية عليها متابعة تابعيات الأزمة من خلال توفير وسائل بديلة من خلال المتابعة عن بعد، مشيرا إلى أن حماية الطلاب على رأس أولويات الحكومة سواء صحيا أو تعليميا.

وشددت على ضرورة فرض رقابة كاملة من جانب وزارة التنمية المحلية لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية في ظل الأزمات والتحديات التي تواجه العملية التعليمة وخاصة إنها تمثل تجمعات كبيرة للطلاب وتعد أكثر خطورة من مؤسسات التعليم الرسمية.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمس، ووجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.