الأحد 19 مايو 2024

لجنة للإعداد لتوريد محصول القمح موسم 2020 بالدقهلية

15-3-2020 | 20:32

 قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، تشكيل لجنة للإعداد والتجهيز لتوريد محصول القمح موسم 2020 برئاسة منال الغندور السكرتير العام المساعد بالمحافظة، وتضم وكلاء وزارات الزراعة والتموين ومسئولي المطاحن والرقابة على الصادرات والواردات وصيانة الحبوب والرقابة التموينية وبنك الائتمان الزراعي والسلامة والصحة المهنية.


وأوضح المحافظ -في تصريح- أن مهام اللجنة تتركز في اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال محصول القمح والتأكد من أن مناطق التخزين في كافة المواقع صالحة وفقًا للاشتراطات التخزينية اللازمة، مشددًا على ضرورة المرور الميداني على جميع الشون والصوامع بدائرة المحافظة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المحصول من المزارعين والموردين وخاصة الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي وشركه مطاحن شرق الدلتا.


وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه سيتم إعداد البرامج والخطط اللازمة للتوريد وتذليل كافة العقبات وتحقيق الاستفادة القصوى من كافة شون بنك الائتمان الزراعي وشركة المطاحن حتى يمكن استيعاب أعلى كميات مورده هذا الموسم، موجهًا بضرورة تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها.


ووجه المحافظ بضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورًا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول وإعداد تقارير المرور والمتابعة أولًا بأول في هذا الشأن لاتخاذ الإجراءات الفورية حيال أية عقبات. 


واستعرض "مختار" تقرير اللجنة عن بعض المواقع للشون والصوامع التي يتم إعدادها لاستقبال محصول القمح لموسم هذا العام وذلك في كل من شون "ميت علي" و"النسيمية" مركز المنصورة وصومعة "سندوب" و"بهرند" بالمنصورة، مؤكدًا ضرورة استمرار المرور على كافة المواقع للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المحصول والحفاظ عليه.