الجمعة 26 يوليو 2024

محافظ القاهرة: تعميم استخدام البريد الإلكتروني بين إدارات المحافظة لضمان سير العمل

17-3-2020 | 17:05

 قرر محافظ القاهرة خالد عبد العال، إلزام إدارات الديوان العام والأحياء والمديريات التابعة باستخدام البريد الإلكتروني في تبادل المعلومات والبيانات وتقليل تبادل المستندات الورقية على أن يخصص موظف مسئول عن إدارة الصندوق الإلكتروني للجهة ليتولى استقبال المكاتبات والمعلومات وعرضها على رئيس الجهة.


جاء قرار المحافظ ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها المحافظة لحماية العاملين لديها من فيروس كورونا كما يساعد القرار في التسهيل على الموظفين الذين تسمح لهم طبيعة عملهم بالعمل من المنزل وهو ما يضمن سير العمل.


يذكر أن محافظة القاهرة لديها صندوق بريد إلكتروني حكومى بامتداد "@cairo.gov.eg" وتم إعداد عناوين بريد إلكتروني من خلاله لكل المناطق والأحياء وإدارات الديوان العام.


من جانبه، صرح الدكتور خالد خضر مدير مديرية الأوقاف، بأنه تم تعليق كافة الأنشطة الدعوية التي تقام بالمساجد والتي تؤدي إلى تجمع أعداد كبيرة خاصة الدروس والقوافل والمقارئ والمدارس القرآنية والعلمية مع وقف كافة أنشطة دور المناسبات الملحقة بالمساجد وإلغاء العزاء وعقد القران بها، و قصر العمل بالمساجد على خطبة الجمعة والصلوات الخمس وصلاة الجنازة ، وتقليل وقت الخطبة إلى 15 دقيقة على ألا يزيد الوقت بين الاذان والاقامة عن 10 دقائق .


وأضاف مدير المديرية أنه يتم نظافة و تعقيم المساجد الكبرى عقب كل صلاة ، والمساجد الصغيرة والمتوسطة أسبوعيا مع التأكيد على التهوية الجيدة لها ، مشيرا إلى أنه تم غلق الأضرحة والمزارات الدينية مع إلغاء كافة الاحتفالات والموالد .


وأشار مدير المديرية إلى أن الأئمة يقومون بتوعية المصلين في خطبة الجمعة بخطورة الانسياق للشائعات وكيفية الوقاية من الفيروس.