الثلاثاء 11 يونيو 2024

رغم تحذيرات كورونا.. نجوم الدراما يواصلون تصوير أعمالهم الرمضانية

تحقيقات17-3-2020 | 22:49

رغم التحذيرات المتكررة بالبقاء في المنازل وعدم النزول للشوارع وتجنب الاختلاط لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.. يواصل عدد من الفنانين تصوير أعمالهم في الشوارع وداخل استوديوهات التصوير، لاستكمال باقي مشاهدهم، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان الذي يشهد منافسة شرسة بين عدد من الأعمال الدرامية، حيث استأنف المخرج سامح عبدالعزبز تصوير أحداث مسلسله الجديد "دهب عيرة" بطولة الفنانة يسرا، بعد توقف لعدة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية .


وقال عبدالعزيز إنه وفريق العمل يحاولون اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لتجنب الإصابة بفيروس "كورونا" على قدر المستطاع، مضيفا أنه يقوم باستدعاء الفنانين المشاركين في كل مشهد على حدة، بحيث يقلل من كثافة الزحام في مواقع التصوير، فضلا عن تعقيم أماكن التصوير والاستوديوهات بشكل مستمر.


وتجسد يسرا فى المسلسل شخصية "عهد" التي تمتلك مصنعا للملابس، وتنشغل دائما بحل مشاكل أخواتها فى العمل وتهمل ابنها "هشام" الذي يجسد دوره الفنان الشاب خالد أنور، وهو شاب جامعي حتى يلجأ لتعاطي المخدرات ويصبح مدمنا، وتتطور الأحداث بين يسرا وعائلتها فى إطار اجتماعى مشوق.


يذكر أن "دهب عيرة" تأليف أمين جمال وأحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، ويشارك فى بطولته إلى جانب يسرا كل من حلا شيحة، جومانا مراد، عبير صبرى، جومانا مراد، بيومي فؤاد، وخالد أنور، خالد سرحان، وهنادي مهنى وتيام مصطفى قمر وعدد آخر من الفنانين.


من جانبه، استأنف الفنان محمد رمضان تصوير مشاهد مسلسله الجديد "البرنس" بعد توقف 4 أيام جراء سوء الأحوال الجوية الذي شهدته البلاد بفعل عاصفة "التنين" الأخيرة .


وبدأ المخرج محمد سامي تصوير مشاهد الديكور الرئيسي للمسلسل داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث يجرى تصوير عدد من المشاهد تجمع محمد رمضان مع الفنانتين نجلاء بدر ونور، ومن المقرر الانتهاء من تلك المشاهد نهاية الأسبوع الجاري قبل الانتقال إلى تصوير عدد من المشاهد الخارجية.


ويجسد محمد رمضان في المسلسل دور "نقاش"، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وهو التعاون الثاني مع رمضان بعد "الأسطورة"، وبطولة روجينا، أحمد زاهر، نجلاء بدر، إدوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامي، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى، محمد حاتم، وتدور أحداثه في إطار شعبى حول صراع الأخوة بعد وفاة الأب‪.


من جانبها، تواصل المخرجة كاملة أبوذكري أيضا تصوير أحداث مسلسلها الجديد "بـ 100 وش" بطولة الفنانة نيللي كريم، والمقرر مشاركته ضمن الماراثون الدرامي الرمضاني 2020، وذلك بعد توقف التصوير لعدة أيام لإصابة النجمة نيللى كريم بتمزق في أوتار قدمها اليمنى، وذلك أثناء تصوير مشهد كانت تستقل فيه دراجة بخارية "موتوسيكل" برفقة أحد الأشخاص، ولكنه فقد السيطرة على الموتوسيكل أثناء القيادة، ليصطدم بحائط لتصاب نيللى بتمزق في أوتار القدم اليمنى.


وأصدرت شركة "العدل" جروب المنتجة للمسلسل، تعليمات وقائية لفريق عمل المسلسل في مواقع التصوير، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، منها منع المصافحة بالتقبيل أو حتى باليد بين فريق العمل، واتباع سبل النظافة الشخصية بغسيل الأيدي بصفة مستمرة بالماء والصابون، أو بمطهر يحتوي على كحول بنسبة 70%، وعدم لمس العين وإرتداء كمامة للأنف والفم، وتغطية الفم والأنف أثناء السعال أو العطس بثني الكوع أو بمنديل ورقي، ثم إلقاء المنديل فى سلة مهملات مقفلة.


من ناحيته، استأنف المخرج أحمد صالح، اليوم الثلاثاء، كذلك تصوير أحداث مسلسله الجديد "ليالينا" في ديكور حارة العدلية بشبرامنت بالجيرة، بمشاركة بطلة العمل الفنانة غادة عادل التي انتهت أمس من تصوير عدد من مشاهدها في ديكور كبارية بمنطقة المقطم.


يذكر أن المسلسل تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح، ومن المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى خلال فترة الثمانينات، والعمل بطولة صابرين، غادة عادل، إياد نصار، خالد الصاوى، محمد الشقنقيري، نهى عابدين، ميدو عادل، محمد على رزق، هاجر الشرنوبي، نورهان، منة عرفة، هشام الشاذلي.


أما المخرج بيتر ميمي فقد قرر تكثيف ساعات تصوير أحداث مسلسله الجديد "الاختيار" بطولة الفنان أمير كرارة، والمقرر عرضه في رمضان المقبل، لتصل إلى 16 ساعة يوميا، وذلك عقب عودته من بيروت.


وقال ميمي إنه فرض على طاقم العمل ضرورة اتخاذ الاحتياطات الواجبة لتجنب الإصابة بفيروس "كورونا"، مضيفا أنه لا يملك رفاهية الوقت لوقف التصوير لمدة أسبوعين أسوة ببعض الجهات الآخرى، ولكنه يتخذ بالتنسيق مع الشركة المنتجة كافة التدابير الوقائية لمواجهة هذا الفيروس.


ويتناول مسلسل "الاختيار" قصة حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد فى كمين "مربع البرث" بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، والمسلسل من سيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج بيتر ميمى، وبطولة أمير كراره في دور "منسى" وأحمد العوضي بشخصية "الإرهابي هشام عشماوي" والفنانة دينا فؤاد وإسلام جمال مع ظهور العديد من النجوم كضيوف شرف منهم أسر ياسين ومحمد إمام ومحمد رجب وصلاح عبد الله وإياد نصار.