الإثنين 17 يونيو 2024

فيديو.. وزير التعليم العالي يشيد بإجراءات الدولة في مكافحة كورونا

18-3-2020 | 12:05

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة اتخذت عدة إجراءات احترازية كبيرة جدًا لمجابهة فيروس كورونا، سواء من خلال قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين في كافة مدارس وجامعات مصر، أو قرار تعليق حركة الطيران من وإلى مصر من الخميس المقبل وحتى يوم 31 مارس.

وأضاف "عبد الغفار"، خلال فيديو نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الدولة أيضا اتخذت قرارًا بتقليل تواجد الموظفين والعاملين في مؤسساتها المختلفة لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين، "الدولة مش عاوزه تجمعات وتكدسات".

وأشار إلى أن خطة الوزارة للتحول الرقمي والتعليم عن بعد باستخدام المواقع الإلكترونية ليست وليدة اللحظة، بل يتم العمل على هذا الأمر منذ أكثر من عام ونصف، من أجل أن تكون البنية التحتية المعلوماتية في كل الجامعات قادرة في المستقبل القريب على تطبيق أقصى درجات التكنولوجيا بشكل كبير.

وأكد أن تطبيق أقصى درجات التكنولوجيا ليس فقط عن طريق التعليم عن بعد أو التحميل عبر المنصات الإلكترونية، ولكن أيضًا كل القضايا المتعلقة باستخدام تكنولوجيا العصر والجامعات الذكية في التعليم.