الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: هذه الإجراءات مطلوبة لدعم قطاع السياحة خلال أزمة كورونا

18-3-2020 | 16:42

قال مجدي بيومي، أمين لجنة السياحة بحزب مستقبل وطن وعضو مجلس النواب، إن قطاع السياحة من أبرز القطاعات المتضررة على مستوى العالم بأزمة فيروس كورونا، نظرا لتوقف الرحلات بين الدول وانتقال الفيروس بسرعة كبيرة بين مختلف أنحاء العالم، مضيفا إنه من المهم أن تتخذ الدولة إجراءات لدعم هذا القطاع وإنقاذه من الخسائر المحتملة.


وأوضح، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أبرز هذه الإجراءات تخفيض شرائح الكهرباء لقطاع السياحة أسوة بما بما تم في قطاع الصناعة، وكذلك إسقاط فوائد القروض، مضيفا إن تأجيل سداد فوائد القروض ليس كافيا بل يجب إسقاطها هذه الفترة عن المنشآت السياحية وكذلك دعم هذه المنشآت، ووقف الضرائب لفترة معينة وليس تأجيلها.


وأوضح أن الحزب دعا لعقد اجتماع عاجل للغرف السياحية والمستثمرين السياحيين لدراسة إجراءات أخرى لدعم قطاع السياحة، كالإجراءات التي أعلنتها الحكومة أمس لدعم قطاع الصناعة في مواجهة فيروس كورونا، مضيفا إن أزمة فيروس كورونا من أقوى الأزمات تهديدا للسياحة.


وأشار إلى أن ما تعرض له قطاع السياحة من أزمات في وقت سابق كتعليق الرحلات من قبل بعض الدول، كان يمكن تعويضه برحلات من دول أخرى، لكن الأزمة الحالية تعصف بقطاع السياحة في مختلف الدول، مؤكدا أن المدن السياحية تحولت إلى مدن أشباح، فيجب دعم القطاع أيضا لأن هناك آلاف العاملين فيه ولا يمكن لصاحب المنشأة سداد الرواتب في ظل هذه الأزمة.


وأكد أن هناك اجتماعا للجنة العليا للسياحة الأسبوع المقبل مع رئيس الوزراء، ومرتقب أن يتم الإعلان عن إجراءات لمساعدة هذا القطاع، مضيفا إن اجتماع لجنة السياحة بالحزب قد تعقد اجتماعا السبت المقبل مع المستثمرين السياحيين والغرف والشركات للخروج بتوصيات في هذا الصدد.

    الاكثر قراءة