الأحد 19 مايو 2024

مارجريت عازر: دعوات الإخوان مفضوحة والسجون المصرية اتخذت تدابير احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا

أخبار19-3-2020 | 17:56

قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن السجون المصرية اتخذت منذ بدء أزمة فيروس كورونا تدابير احترازية شديدة من التعقيم والتطهير وتوفير المستلزمات الطبية، موضحة أن اللجنة طالبت مصلحة السجون بتقليل الكثافة في أعداد المساجين في الزنزانة الواحدة وهو ما يحدث بالفعل في الوقت الحالي.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية ليس جديدا عليهم استغلال الأزمات لتحقيق أهدافهم، وحاليا وجدوا وباء فيروس كورونا فرصة للدعوة إلى الإفراج عن السجناء، مضيفا: إنهم دائما يحاولون تشويه صورة النظام المصري لإسقاط الدولة .


وأشارت إلى أن الدولة بالفعل تفرج عن أعداد كبيرة من السجناء غير المهددين للأمن القومي بالعفو الرئاسي والشرطي في العديد من المناسبات،  فالرئيس عبد الفتاح السيسي في كل مناسبة تقريبا يصدر قرارا بالإفراج عن عدد من السجناء والغارمات، مؤكدة أن مصر ليس بها معتقلين وإنما مخالفين للقانون أو محبوسين على ذمة قضايا.


وأضافت إن الإخوان حاولوا بكل السبل النيل من الدولة المصرية لكن الشعب المصري تصدى لهم، موضحة أنهم لم يستغلوا فقط أزمة فيروس كورونا، ولكن انتهجوا سياسة الشائعات والأكاذيب لتحقيق أهدافهم، مشيرة إلى أنهم مع كل أزمة عالمية كفيروس كورونا أو الأزمات الداخلية يحاولون تحقيق مصالحهم لكن الشعب المصري يعي أهدافهم.