الأربعاء 25 سبتمبر 2024

شرطة التموين تضبط 271 قضية تموينية من بينها محاولة حجب 6 آلاف كمامة عن البيع

19-3-2020 | 16:22

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، عن ضبط 271 قضية متنوعة في مجال التصدي للممارسات الاحتكارية ومحاولات التلاعب بالأسعار.


جاء ذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية وتوافقاً مع الخطوات الاستباقية الفعالة التى تتخذها أجهزة الحكومة فى سبيل تضافر الجهود المؤسسية والمجتمعية لمواجهة مخاطر الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.. وانطلاقاً من مرتكزات الرسالة الأمنية والتى تأتى فى مقدمة أولوياتها المواجهة الحاسمة لكل ما يهدد الصحة العامة للمواطنين والتصدى لممارسات إخفاء السلع والتلاعب فى أسعارها، وكذا التعامل بمنتهى الحزم فى مواجهة مختلف أشكال الغش التجارى، وذلك من خلال مراقبة الأسواق وتكثيف الحملات على المتاجر والمحلات العامة لمنع احتكار السلع أو إخفائها، والتأكد من جودة السلع المعروضة للبيع. 


وفى مجال ضبط قضايا احتكار وحجب السلع، تم ضبط 11 قضية مستلزمات طبية بإجمالى مضبوطات ٦ آلاف عبوة "كمامة" و أكثر من ٧٦ ألف عبوة "مطهرات”، فضلا عن ضبط 8 قضايا سلع غذائية بإجمالى مضبوطات أكثر من ١٠٤ أطنان "أرز، ملح ، مكرونة، سكر"، أكثر من ١٢١ ألف عبوة"زيت طعام، عصائر، شاى".


وفى مجال ضبط قضايا البيع بأزيد من السعر المعلن، والمتداول بالأسواق، تم ضبط 89 قضية مستلزمات طبية بإجمالى مضبوطات أكثر من ٩ آلاف آلاف قطعة "ماسك، جوانتى" و نحو ٨ آلاف عبوة "مطهرات"، و 900 قطعة "كمامات").. 


واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده.