السبت 28 سبتمبر 2024

بالفيديو.. "متحدث الصحة" يطالب المواطنين بمساعدة الدولة والالتزام بإجراءات مكافحة كورونا

19-3-2020 | 21:43

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك 28 حالة خرجت من مستشفيات العزل بعد تمام شفاءهم من الإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أنه تم تسجيل 46 حالة جديدة اليوم بينهم أربع أجانب قادمين من الخارج و42 حالة من المصريين مخالطين للحالات الإيجابية المصابة التي أعلنت عنها الوزارة مسبقا.



وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية تامر أمين، في برنامج «آخر النهار»، على قناة «النهار»، أن الفئة التي تعاني من أمراض مزمنة كبار السن هم الأكثر عرضه للوفاة حال الإصابة بالفيروس



وأوضح المتحدث باسم «الصحة» أن الوزارة تشدد الإجراءات الوقائية على المحافظات التي ظهرت فيها حالات مصابة، موضحا أنه تم فرض الحجر الصحي على مصنع كامل في بورسعيد بعد ظهور حالة مصابة.



وأكد «مجاهد» أن الهدف من الإجراءات الاحترازية هو تقليل الاختلاط بشكل عام، للحد من انتشار الفيروس كورونا داخل المجتمع والحفاظ على الشعب المصري، مطالبا المواطنين بمساعدة الدولة والالتزام بالقرارات للوصول إلى بر الأمان، خاصة أن الدول التي نجت كان بسبب الالتزام الشعوب بالتعليمات.



وناشد المتحدث باسم الصحة المواطنين العائدين من العمرة بتطبيق العزل الذاتي داخل المنزل لمدة 14 يومًا، لأن أغلبية القادمين من العمرة كانوا مصابين، موجها التحية لكل العاملين في قطاع الصحة في مواجهة الفيروس.