الأحد 16 يونيو 2024

استطلاع: 55% من الأمريكيين يؤيدون إدارة ترامب لأزمة تفشي "كورونا"

20-3-2020 | 15:41

أظهر استطلاع جديد للرأي، أن أغلبية الأمريكيين يؤيدون تعامل الرئيس دونالد ترامب مع تفشي وباء فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد-19)، وذلك على خلفية إصدار الإدارة الأمريكية مبادئ توجيهية أكثر حزما خلال الأيام الأخيرة لمكافحة انتشار الفيروس، وتبنِّي ترامب دورا أكثر وضوحا للعموم في هذا الصدد.

وبيّن الاستطلاع الذي أجرته شبكة "إيه. بي. سي. نيوز" الإخبارية الأمريكية وشركة "إبسوس" العالمية للأبحاث، أن 55% من المشاركين في الاستطلاع أبدوا رضاهم عن إدارة ترامب لأزمة الصحة العامة الأخيرة، فيما أبدى 43% من المشاركين عدم رضاهم، حسب ما نشر الموقع الإلكتروني لمجلة "بوليتيكو" الأمريكية، والتي أشارت إلى أن تلك النتائج تشير إلى ارتفاع في تقييم الأمريكيين لأداء الرئيس في ذلك الملف، إذ حصل على نسبة تأييد لإدارته للأزمة قدرها 43% فقط، في استطلاع نُشرت نتائجه قبل أسبوع واحد فقط، وأبدى 54% من المشاركين في ذلك الاستطلاع معارضتهم لإدارته ترامب للأزمة.

ولفتت المجلة إلى أن ذلك التنامي في الشعور العام بالرضا عن أداء الرئيس بين الأمريكيين يأتي في أعقاب اتخاذه مجموعة من التدابير منذ الجمعة الماضي لمواجهة الانتشار السريع لـ"كوفيد-19" في الولايات المتحدة. وتَعرض ترامب لانتقادات واسعة فيما يتعلق باستجابته الأولية لانتشار الوباء في الولايات المتحدة، وبُطء إدارته في توفير الاختبارات اللازمة لتشخيص إصابة المواطنين بالفيروس أو سلامتهم منه.

وأعلن ترامب، هذا الأسبوع، حالة الطوارئ الوطنية لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد في الولايات المتحدة، ومدّد حظر السفر المفروض على العديد من الدول الأوروبية، ودعا الناس لتفادي التجمعات التي تضم أكثر من 10 أشخاص، وأبدى تأييده لتوفير الفحوصات اللازمة للأمريكيين المتضررين، كما أعلن اللجوء لقانون إنتاج الدفاع، لدعم جهود الدفاع المدني، فضلا عن قيادته في غالب الأحيان للإيجازات الصحفية اليومية الخاصة بفريق عمل البيت الأبيض المعني بفيروس "كورونا"، وإعلانه عن تدابير فدرالية جديدة بهذا الخصوص.