السبت 25 مايو 2024

فيديو.. التموين: تحويل المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية لنيابة أمن الدولة العليا طورائ

22-3-2020 | 11:33

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين، توافر السلع الغذائية في كل السلاسل التجارية بمصر لمدة لا تقل عن 4 أشهر وأن وزارة التموين توفر كميات كبيرة من السلع الأساسية من القمح والسكر والزيت تكفي لـ 4 أشهر.


وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن اللحوم المجمدة واللحوم الحية والدواجن المجمدة متواجدة بكميات وفيرة وتكفي حتى بعد عيد الأضحى المبارك.


وأشار إلى أن الإقبال الكبير للمواطنين في أول الأسبوع الماضي على شراء وتخزين السلع، إلا أنه منذ يوم الثلاثاء الماضي رجعت المعدلات الاستهلاكية لطبيعتها مرة أخرى وذلك نظرا لشعورهم بالاطمئنان لتوافر السلع.


وتابع: الحكومة لن تدير الأزمة وحدها ولكن يجب التعاون من خلال المواطنين ووسائل الإعلام لتوعية المواطنين لتغيير السلوكيات الخاطئة، معلقا: "لا داعي للقلق أو التكالب على السلع".


واستطرد: نعيش ظروفا استثنائية ويجب على الجميع الالتزام بالتعليمات وممنوع وجود حد للسلع أو احتكار سلع من قبل التجار، مؤكدًا أنه سيتم سحب الكميات المعروضة ومضاعفة الغرامات وسحب ترخيص المنشأة في تلك الحالة وتحويل الواقعة لنيابة أمن الدولة العليا طوارئ ولن نسمح بالتلاعب بمقدارت المواطن المصري.


    الاكثر قراءة