السبت 8 يونيو 2024

الصباغ: السيسي أنهى معاناة أصحاب المعاشات.. و2.5 مليون مستفيد من ضم العلاوات الخمس

أخبار23-3-2020 | 13:01

قال سعيد الصباغ، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حسم وأنهى معاناة أصحاب المعاشات بعد نحو 13 سنة بين المحاكم، بتدخله المباشر وتوجيهاته للحكومة بضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، مضيفا "نتقدم بالشكر للرئيس على هذه القرارات في ظل الظروف الصعبة الراهنة".


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه رغم الظروف الصعبة في العالم أجمع وليس مصر فقط بسبب تداعيات فيروس كورونا، أصدر الرئيس توجيهاته بضم هذه العلاوات وأعاد لأصحاب المعاشات حقوقهم، مضيفا إن هذه العلاوات ستنضم إلى المعاشات بموجب قانون ستقدمه الحكومة إلى مجلس النواب.


وأشار إلى أن صرف هذه العلاوات مرتبط بصدور القانون الذي ستقدمه الحكومة إلى البرلمان، موضحا أن المستفيدين من هذه العلاوات نحو 2.5 مليون من أصحاب المعاشات الذين تم حرمانهم من ضم هذه العلاوات منذ أول يوليو 2006 وما بعدها، في معاناة ممتدة لنحو 13 عاما.


وتقدم بالشكر للرئيس السيسي على قراره بصرف العلاوة الدورية السنوية لأصحاب المعاشات بقيمة 14%، مضيفا إنه استكمالا لانحياز الرئيس لأصحاب المعاشات تتقدم النقابة برجاء لتحديد حد أدنى لهذه العلاوة لا يقل عن 200 جنيه لحماية أصحاب المعاشات الضعيفة التي تصل قيمتها لـ 900 جنيه، حيث إنه مع صرف النسبة 14% ستكون العلاوة 120 جنيها، في حين أن العلاوة التي صرفت العام الماضي كان الحد الأدنى لها 150 جنيها.