الإثنين 20 مايو 2024

جمال عبدالناصر: الأحداث الأخيرة أثبتت بُعد نظر الرئيس السيسي

أخبار23-3-2020 | 16:50


قال النائب جمال عبد الناصر عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن القرارات الأخيرة التي اتخذتها اجهزه الدولة وعلى راسها الرئيس السيسي كشفت مدى استعداد مصر لمواجهة أي أزمة طارئة، مؤكدا أن الاحداث أثبت أن لدينا رئيس يمتلك الرؤية وبعد النظر، وأن الدولة تدار بإحترافيه وتخطيط.


وأضاف عبدالناصر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن الرئيس السيسي امتلك الصدق والشفافية خلال أحاديثه مع المصريين، مؤكدا أن جميع الأحداث التي مربها المصريين اثبتت صدق الرئيس عندما خاطب المصريين قائلا: " استحملوا  معايا شوية.. وهتشوفوا.. كل شيء هيتحسن"، وبالفعل بدأنا نجني ثمار المرحلة العصيبة التي تحملناها جميعا من اجل النهوض بالاقتصاد المصري.


ولفت عبدالناصر، إلى إن الرئيس السيسي جمع مزايا جميع الرؤساء السابقين، حيث امتلك قوة شخصية الرئيس جمال عبد الناصر، وذكاء الرئيس أنور السادات، ودبلوماسية الرئيس مبارك.


وأكد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن إعلان قرار بضم العلاوات الخمسة المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي، والعلاوة الدورية السنوية للمعاشات تكون بنسبة 14 % اعتبارا من العام المالي القادم سوف تنعكس ايجابيا لتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، بجانب دعم أصحاب المعاشات لمواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، في ظل التداعيات التي نعيشها بسبب ازمه انتشار فيروس روما التي هددت العالم اجمع حتى وصل الامر الى ان بعض الدول اوشكت على الانهيار الاقتصادي.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قرر تكليف الحكومة والجهات المعنية بضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80 % من الأجر الأساسي، والعلاوة الدورية السنوية للمعاشات تكون بنسبة 14 % اعتبارا من العام المالي القادم.


كما قرر الرئيس، مد وقف قانون الضريبة على الأطيان الزراعية لمدة عامين، وتخصيص مبلغ 20 مليار جنيه من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية ، وشمول مبادرة التمويل السياحي لتتضمن استمرار تشغيل الفنادق وتمويل مصروفاتها الجارية بمبلغ يصل إلى 50 مليار جنيه مع تخفيض تكلفة الإقراض لتلك المبادرة إلى 8%.


وأوضح الرئيس السيسي أن هذه الإجراءات قامت بها الدولة في هذا المجال بشكل مرتب حتى يصل إلى الناس الإجراءات التي قامت بها الدولة خلال الأسابيع الماضية وحتى أمس في إطار الجهود المبذولة لتخفيف آثار هذه الأزمة العالمية التي نتأثر بها بشكل مباشر أو بآخر.