الإثنين 27 مايو 2024

ترامب: لن يسمح بأن يتحول فيروس كورونا إلى مشكلة اقتصادية طويلة الأمد

24-3-2020 | 01:50

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، "سنفوز فى هذه الحرب ضد كورونا أسرع مما يتوقع البعض"، مشيرا إلى أن التجارب السريرية ستبدأ فى نيويورك لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفى لخلية الأزمة الأمريكية لمواجهة كورونا، أن الشركات الكبرى والصغرى الأمريكية تضررت بشدة بسبب فيروس كورونا مشيرا إلى أن النقاش مع الجمهوريين والديمقراطيين متواصل من أجل ميزانية مواجهة كورونا.

 

وأردف ترامب أنه لن يسمح بأن يتحول فيروس كورونا إلى مشكلة اقتصادية طويلة الأمد وأن هذا الفيروس سوف ينتهى انتشاره عاجلا أم آجلا لافتا إلى أن الوقت غير مناسب لتصفية الحسابات السياسية.

 

وطلب ترمب من الشعب الأمريكى المحافظة على التباعد الاجتماعى، للحد من تفشى الفيروس.

 

وكان ترامب أعلن فى وقت سابق حالة الطوارئ الطبية فى الولايات المتضررة بكورونا، فيما قال إنّه "مستاء قليلاً" من موقف الصين حيال انتشار فيروس كورونا المستجدّ، متّهماً بكين مجددا بعدم مشاركة معلومات مهمة حول الوباء.

 

وشدّد ترامب على أنّ السلطات الصينيّة "كان ينبغى أن تُعلمنا"، مُكرّراً عبارة "الفيروس الصيني" التى تزعج النظام الصينى بشدّة.

 

وعلى الرّغم من أنّه بدا وكأنّه يُحمّل السلطات الصينيّة بعض المسؤوليّة عن انتشار الفيروس الذى اكتُشف للمرّة الأولى فى ديسمبر فى مدينة ووهان الصينيّة، فإنّ ترامب أكّد أنّ علاقته جيّدة للغاية مع نظيره الصينى شى جينبينج.