الأربعاء 26 يونيو 2024

الرئيس الجزائري يتسلم المشروع التمهيدي للتعديلات الدستورية المقترحة

24-3-2020 | 14:55

تسلم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم /الثلاثاء/ مشروع التعديلات الدستورية الذي أعدته لجنة خبراء قانونيين تم تشكيلها في يناير الماضي لهذا الغرض.

وذكرت الرئاسة الجزائرية - في بيان - أن "الرئيس تبون استقبل اليوم الثلاثاء رئيس لجنة الخبراء المكلفة بصياغة مقترحات مراجعة الدستور أحمد لعرابة، وبرفقته الدكتور وليد عقون مقرر اللجنة حيث سلمه المشروع التمهيدي للتعديلات التي اقترحتها اللجنة".

وأضاف البيان أنه خلال هذه المقابلة "تسلم رئيس الجمهورية المشروع التمهيدي للتعديلات التي اقترحتها اللجنة في إطار المحاور السبعة الواردة في رسالة تكليفها بهذه المهمة".

ووجه الرئيس تبون الشكر لأعضاء اللجنة على كل الجهود التي بذلوها طوال شهرين لترجمة إرادة التغيير الجذرية في مواد دستورية سوف تشكل أساسا لبناء الجمهورية الجديدة بعد مصادقة الشعب عليها في صيغتها التوافقية النهائية.

وأشار البيان إلى أنه "نظرا للظروف التي تمر بها البلاد في مواجهة محنة وباء كورونا فيروس، فقد تأجل توزيع هذه الوثيقة على الشخصيات الوطنية، وقيادات الأحزاب السياسية والنقابات وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، إلى حين تحسن هذه الظروف".

وكان مقررا أن تخضع هذه المقترحات لحوار مجتمعي، ثم تعرض على البرلمان بغرفتيه (المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة) قبل عرضها على الشعب في استفتاء عام لإقرارها.


    الاكثر قراءة