السبت 8 يونيو 2024

الكهرباء: تمديد العمل بالقرارات التي تم اتخاذها كإجراء وقائي منعًا لانتشار فيروس كورونا

اقتصاد24-3-2020 | 17:48

 قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تمديد العمل بالقرارات التي اتخذتها الوزارة كإجراء وقائي منعاً لانتشار فيروس كورونا، ونظراً للظروف التي تمر بها البلاد والى ما استجد على مستوى الدولة في هذا الشأن.


وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه فيما يتعلق بالفئات التي تم منحها إجازات استثنائية من العمل والفئات الأخرى المخاطبة بالعمل بالتناوب فيما بينها تم مد العمل بهذل القرار لمدة اسبوعين آخرين حتى تاريخ 14 /4 /2020 أو صدور تعليمات أخرى مع التأكيد على انتظام العمل لباقي الفئات من شاغلي الوظائف القيادية والعاملين بنظام الورادي وفي مجالي الكشف والتحصيل اتساقاً مع مواعيد حظر حركة المواطنين.


وأضافت الوزارة أنه اتساقاً مع إجراءات حظر حركة المواطنين على مستوى الدولة اعتباراً من غد يكون العمل بنظام الورادي على مستوى شركات الإنتاج التابعة بأحدى البديلين التاليين، نظام الورديتين ،وردية أولى : من الثامنة صباحاً حتى الخامسة عصراً، وردية ثانية : من الخامسة عصرا وحتى الثامنة صباح اليوم التالى.

وعن نظام الوردية الواحدة لمدة 24 ساعة متواصلة على أن يكون تسليم وتسلم الوردية في توقيتات مناسبة لساعات الحظر المفروضة.


وعلى مستوى شركات توزيع الكهرباء التابعة والشركة المصرية لنقل الكهرباء يراعى عند تطبيق نظام الوردية المعمول به أن تكون إجراءات تسليم وتسلم الوردية في توقيتات مناسبة لساعات الحظر المفروضة مع التأكيد على فرق الطوارىء بتعليق كارت التعريف الخاص بهم بشكل ظاهر أثناء ساعات الحظر بالتنسيق مع الجهات المعنية.


كما تقرر منح العاملين بنظام الورادي راحات تتناسب مع نظام الوردية المعمول به والتأكيد على عدم التأثير على برامج الصيانات الدورية المخططة أو العاجلة أو الطارئة وبما لا يؤثر على حسن سير العمل وانتظامه.