الإثنين 10 يونيو 2024

توقعات انخفاض إيرادات قطاع النقل الجوي بـ 252 مليار دولار

اقتصاد24-3-2020 | 19:08

 توقع تقرير للاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا انخفاض إيرادات قطاع النقل الجوي في العالم بنحو 252 مليار دولار في حال استمرار قيود السفر الشديدة الجالية لمدة 3 أشهر بسبب فيروس كورونا "كوفيد 19 " يتبعها انتعاش اقتصادي تدريجي في وقت لاحق من هذا العام.


وأوضح الاتحاد أنه توقع في تقرير سابق خسائر الإيرادات بنحو 113 مليار دولار في 5 مارس بسبب تداعيات الفيروس، وذلك قبل أن تفرض البلدان في جميع أنحاء العالم قيودا شاملة على السفر والتي قضت إلى حد كبير على سوق السفر الجوي الدولي.


وحذر التقرير من أن صناعة الطيران ستواجه أخطر أزماتها خلال بضعة أسابيع، وطالب بتدابير حكومية عاجلة وإلا فلن تظل هذه الصناعة قائمة.


وقال المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي ألكسندر دي جونياك أن شركات الطيران بحاجة إلى 200 مليار دولار سيولة لمجرد تجاوز آثار هذه الأزمة، مشيراً إلى أن بعض الحكومات بالفعل إلى الأمام في هذا المجال، لكن هناك الكثير من الحكومات الأخرى التي يجب أن تحذو حذوها.


ويجئ أحدث تحليل للاياتا عن ايردات قطاع الطيران المدني في العالم في ظل سيناريو يتم فيه رفع القيود الصارمة على السفر بعد 3 أشهر.


    الاكثر قراءة