الثلاثاء 14 مايو 2024

الداخلية تطبق حظر التجول: مضاعفة الأكمنة الثابتة والمتحركة بين المحافظات ودوريات أمنية بسيارات شرطة مصفحة

25-3-2020 | 11:33

 أنهت  وزارة الداخلية  جميع استعدادتها للانتشار بجميع المحافظات لتطبيق قرار حظر التجول الذي سيبدأ اليوم بدءً من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين، بعد توجيهات وزير الداخلية تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وضعت وزارة الداخلية كافة أجهزتها في حالة تأهب قصوى تزامنا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا .


كشفت مصادر أمنية مطلعة أن خطة انتشار القوات لتطبيق قرار حظر التجول اعتمدت في أهم بنودها على دوريات أمنية بسيارات شرطة مصفحة تجوب الشوارع طوال مدة ساعات الحظر ونقلت إليها التعليمات بالتعامل الصارم مع المخالفين وكل من يحاول خرق الحظر، وأضافت المصادر أن الميادين الكبرى والشوارع الرئيسية تحرك إليها بالفعل سيارات الأمن المركزي وقوات التدخل السريع وفرق مكافحة الإرهاب على أن تبدأ عملها مع دخول الساعة السابعة مساء اليوم في أول أيام الحظر وفق قرار مجلس الوزراء .


وكشفت المصادر أيضا عن مضاعفة الأكمنة الثابتة والمتحركة بين المحافظات وتزويدها بأسلحة حديثة وسيارات الدفع السريع لمواجهة أعمل خرق الحظر على الطرق واتخاذ اللازم مع المخالفين.


وكانت وزارة الداخلية سارعت  فى وضع كافة أجهزتها المعنية فى حالة تأهب قصوى لتنفيذ تلك التوجيهات بشكلٍ متناغم مع كافة مؤسسات الدولة وبدقة والتزام وفقاً لقواعد واستراتيجيات إدارة الأزمات.


فور صدور توجيهات رئيس الجمهورية باضطلاع كافة مؤسسات الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين لتنفيذ الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة المصرية لحماية المواطنين ومواجهة فيروس "كورونا" والحد من التداعيات المختلفة فى إطار خطة المكافحة.


وفى إطار مساندة جهود مؤسسات الدولة المعنية بتقديم الرعاية الصحية للمواطنين وإتاحة الفرصة أمام أجهزتها للعمل على توعية المواطنين وتقديم كافة المعلومات الدقيقة لهم فيما يتعلق بأبعاد انتشار "الفيروس" وتطوره بما يساهم فى تشكيل الوعى الصحى لديهم، ويضمن تعاونهم مع تلك الأجهزة، فقد تمكنت أجهزة وزارة الداخلية المعنية من ملاحقة وضبط العديد من مروجى الشائعات والبيانات المغلوطة والأخبار الكاذبة عبر مواقع التواصل الإجتماعى حول أعداد المصابين، وكذا التشكيك فى الإجراءات التى إعتمدتها الدولة لمواجهة "الفيروس".

    Dr.Radwa
    Egypt Air