الثلاثاء 2 يوليو 2024

الزمالك ليس الأول.. حالات انسحاب الأندية من مباريات الدوري

16-4-2017 | 21:16

تعد ظاهرة انسحاب الفرق المصرية من مباريات الدوري نادرة، وحدثت في بعض المباريات القليلة، وتم الرجوع في القرار، وفى البعض الأخر لم تستكمل المباراة.
 وانسحب الزمالك اليوم من مباراة مصر المقاصة لم يعد الأول في الدوري، إذ حضر الفريق الفيومي، إلى ملعب بتروسبورت، وانتظر محمد فاروق حكم اللقاء 20 دقيقة، وتم إنهاء اللقاء لصالح المقاصة بهدفين نظيفين، طبقًا للوائح.
وتستعرض "الهلال اليوم"، أبزر حالات انسحاب فرق الدوري:
موسم 2015
اعترض الزمالك على حكم لقائه أمام طلائع الجيش محمود البنا، في الدوري، وهُزم الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتم طرد لاعب من الزمالك واحتساب ركلتي جزاء لصالح الجيش، ومن ثم أعلن رئيس النادي انسحاب الفريق من بطولة الدوري، بسبب الظلم التحكيمي، ولكن بعض المشاورات، تم الرجوع في القرار واستكمال البطولة.
كما هدد النادي الأهلي بالانسحاب من بطولة الدوري، وتم إيقاف جميع الأنشطة في النادي؛ احتجاجًا على العقوبات التي تم توقيعها على أحمد الشيخ، من قبل اتحاد الكرة بسبب توقيع اللاعب لناديي الأهلي والزمالك وفقًا للجبلاية، وتم تنازل الزمالك عن القضية ورجع المارد الأحمر عن قراره.
موسم 2014
انسحب نادي النصر القاهري، أمام المقاولون العرب، ولم يأتِ إلى ملعب المباراة، وذلك حدادًا على أرواح شهداء سيناء في ذلك الوقت، وتم احتساب نتيجة اللقاء لصالح المقاولون بهدفين نظيفين.
موسم 2012
انسحب فريقا الزمالك والإسماعيلي من لقائهما؛ حدادًا على أروح جماهير الأهلي، بعد مذبحة بورسعيد الشهيرة، في لقاء الأهلي والمصري والتي راح ضحيتها 72 شهيدًا، والتي تم إلغاء بطولة الدوري في وقتها.
موسم 1999
وفي لقاء الانسحاب الشهير، انسحب الزمالك بسبب طرد أيمن عبد العزيز لاعب الزمالك، أمام الأهلي من قبل الحكم الفرنسي باتا، بعد أول خمس دقائق من بداية المباراة. 
1996
انسحب الزمالك، قبل نهاية مباراته أمام الأهلي، لاحتساب الحكم هدف لحسام حسن، لاعب المارد الأحمر، واعترض الفريق الأبيض بسبب احتسابه الهدف رغم التسلل.
وفي موسم 88
انسحب النادي الأهلي من لقائه أمام غزل المحلة، بعد احتساب ركلة جزاء للفريق، من قبل حكم الساحة، وتم إلغائها من قبل حامل الراية، بعد إشارة منه لحكم المباراة، وذلك تم انسحاب الأهلي من اللقاء، وكان غزل المحلة متقدمًا بهدف.
 

    الاكثر قراءة