الإثنين 29 ابريل 2024

آمنة نصير: المرأة هي المحرك الأول في بيتها.. ومنوط بها التوازن وتوعية أفراد الأسرة

أخبار26-3-2020 | 16:53

قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، إن دور المرأة المصرية في الوقت الحالي في ظل أزمة فيروس كورونا وتهديداته مهم، حيث ناشدها الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال لقائه بالسيدات المصريات قبل أيام، بأن تساعد الدولة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المرأة المصرية هي المحرك الأول في بيتها، فهي راعية أسرتها بشكل متقن بلا إسراف وبلا حرمان في الطعام، وكذلك تعمل على تخفيف العبء في التعليم ومساعدة أولادها في المذاكرة وتلقي العلم عبر منصات التعلم عن بعد في فترة تعليق الدراسة.

وأكدت أن المرأة المصرية هي المسئولة تسيير الأمور داخل الأسرة كالطعام والمذاكرة وغيرها من المهام، فضلا عن دورها أيضا في التوعية وتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المنزل لحماية أفراد أسرتها، مضيفة إن مناشدة الرئيس في موضعها، لأنه منوط بالمرأة في الوقت الحالي أن تتوازن.

وأشارت إلى أهمية عدم الإسراف، وكذلك بث روح إيجابية بين أفراد الأسرة، فلا ينبغي التشاؤم بشكل مرضي أو التفاؤل بشكل يجعلنا نهمل الوقاية ولا نلتزم بإجراءات الدولة، مضيفة إن التوازن هو المطلوب في الوقت الحالي، فضلا عن دعوة أفراد الأسرة للالتزام بإجراءات الوقاية.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa