الخميس 20 يونيو 2024

بالصور.. وصول ثالث الرحلات الاستثنائية لإجلاء المصريين المقيمين في الكويت

أخبار28-3-2020 | 19:27

وصل إلى مطار القاهرة الدولي ثالث رحلات مصر للطيران لإجلاء المصريين المقيمين فى الكويت وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية، وذلك ضمن خطة الحكومة لإعادة العالقين بعد قرار وقف حركة الطيران.

 

 

وتضم الرحلة 340 راكبا من الزائرين والحالات الإنسانية والمقيمين الراغبين بالعودة إلى مصر ممن ألغوا إقاماتهم، وكان في استقبالهم فريق من العلاقات العامة بمصر للطيران ومطار القاهرة وموظفي المحطة ورجال الشرطة والعديد من الجهات العاملة بالمطار، الركاب المصريين القادمين من الخارج.

 

وعقب وصولهم إلى أرض الوطن، تم توقيع الكشف الطبي عليهم جميعا من قبل فرق الطب الوقائي بالحجر الصحي في المطار واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية .

 

ويتم التنسيق مع عدة وزارات فى مقدمتها وزارة الهجرة والتي طلبت تنظيم هذه الرحلات بالتنسيق مع مصر للطيران وسلطة الطيران المدني الكويتية لتنظيم رحلات استثنائية لعودة المصريين من الكويت، حيث تسيير هذه الرحلات بطائرات بوينج 777 لاستيعاب أكبر عدد من الراغبين في العودة للبلاد  ووصل عدد المغادرين إلى مصر حتى الآن 990 شخصا، وسوف تستمر عمليات الإجلاء حتى يوم الثلاثاء المقبل وفق التنسيق بين البلدين في هذا الجانب.