السبت 1 يونيو 2024

نائب: تطبيق القانون بكل حزم يقضي على الظواهر السلبية المناهضة لإجراءات مواجهة كورونا

أخبار28-3-2020 | 22:32

رفض النائب البرلماني مصطفى سالم، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الظاهرة السلبية التي أقدم عليها بعض المواطنين على شوطئ محافظة الإسكندرية وتسبب في ظهور تجمعات رغم التحذيرات التي أطلقتها الحكومة خلال الفترة الماضية لمواجهة وفاء كورونا والحد منه، مشددا على ضرورة الالتزام بالقواعد والإجراءات المقررة سواء طبيا أو احترازيا.

 

وقال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن التجمعات التي تشهدها بعض المحافظات ليست صحية بالنسبة للإجراءات التي تتخذها الحكومة وتثير القلق وتساهم في انتشار الفيروس، مطالبا المواطنين بعد الاستجابة إلى الدعوات الهدامة والمحرضة على الإجراءات المعتمدة من قبل الحكومة أو الاستهانة بالقرارات الهادفة إلى حماية المجتمع من الظواهر السلبية.

 

وأشار البرلماني مصطفى سالم، إلى أن السلطة التنفيذية عليها تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين للقانون حتى يتم السيطرة على تلك الظواهر السلبية التي تساهم في انهيار القيم المجتمعية، مشددا على ضرورة التماسك والعمل على رفع الوعي لخطورة الظاهرة وتأثيرها الهدام على المجتمع.

 

وكان اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، قد قال في وقت سابق إنه تفاجأ بخروج الكثير من المصريين على شواطئ الإسكندرية رغم التحذيرات والإرشادات التى تتبعها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، "كوفيد 19"، ما دفعه للتواصل مع بعض العائلات للوقوف على سبب هذه الظاهرة الغريبة.

 

وأكد أن محافظ الإسكندرية اتخذ قراراً على الفور عندما أخطر بهذا السلوك، بإغلاق كافة الشواطئ فى المحافظة، لمنع المواطنين من التجمعات، وتابع: "الدولة لم تقصر فى اتخاذ كافة الإجراءات لحماية المصريين من الإصابة بالفيروس القاتل".