الإثنين 1 يوليو 2024

بريطانيا: العزل التام للحد من تفشي كورونا سيستمر لفترة طويلة

29-3-2020 | 19:38

أقرّت الحكومة البريطانية اليوم الأحد أن العزل التام الهادف للحد من تفشي كورونا المستجد قد يتواصل لفترة "ليست بالقليلة"، بينما حذّر خبير بارز من أنه قد يستمر حتى يونيو المقبل.


وقال الوزير مايكل جوف لشبكة (بي بي سي): "لا يمكنني التنبّؤ بشكل دقيق لكن الجميع على ما أعتقد عليهم أن يستعدوا لفترة لا بأس بها تطبّق خلالها هذه الإجراءات".


وطلبت الحكومة من البريطانيين ملازمة منازلهم بقدر الإمكان للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، لينضموا بذلك إلى ملايين الناس الذين يعيشون في العزل التام في أنحاء العالم.


واتّخذ الإجراء وسط تحذيرات بأن معدلات الإصابات تزداد بشكل متسارع بينما كشفت أرقام جديدة الأحد وفاة 1228 شخصا أصيبوا بالفيروس في بريطانيا.


ويكشف العدد عن وفاة 209 أشخاص خلال يوم واحد، فيما تم إجراء اختبارات على 127 و737 شخصًا تأكدت إصابة 19 ألفا و500 منهم بالفيروس.


ورجّح الأستاذ في معهد "إمبيريال كوليدج" في لندن نيل فيرجسون، وهو بين علماء الأوبئة الذين يقدمون المشورة للحكومة، في تصريحات لصحيفة "صنداي تايمز"، أن يتواصل العزل لشهور.


وحذّر رئيس الوزراء في منشور أرسل إلى أكثر 30 مليون عائلة في بريطانيا من أن "الأمور ستسوء قبل أن تتحسن".


وكتب جونسون: "كلّما اتّبعنا القواعد بشكل أكبر، كانت الخسائر في الأرواح أقل وعودة الحياة إلى طبيعتها أسرع".


وتأكدت إصابة رئيس الوزراء نفسه ووزير الصحة مات هانكوك بالفيروس، لكن الحكومة أصرّت على أنه لا يزال يتولى إدارة شؤون البلاد.