السبت 21 سبتمبر 2024

نائبة: كوادرنا الطبية على أعلى مستوى ونحن فقط في حاجة للارتقاء بالمعدات

30-3-2020 | 18:57

أكدت الدكتورة سماح سعد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب أن اللجنة تطالب منذ فترة بزيادة بدل المهن الطبية وبدل العدوى وتم تقديم العديد من طلبات الإحاطة لكن كل مرة كان يتم التأجيل نتيجة لعدم سماح الموارد المالية.


وأضافت في تصريحات خاصة لل "الهلال اليوم " إن قرار الرئيس برفع بدل المهن الطبية  يعتبر انتصارا كبيرا خاصة وأنه يخاطب العديد من المهن الطبية من ممرضين وممرضات وأطباء وفنيي أشعة ومساعدي تمريض وصيادلة وأطباء أسنان.


وأشارت إلى أنه على الرغم من ادعاء البعض أن الزيادة بنسبة ضئيلة إلا أننا نرى أنها عادلة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس الكورونا والتي تتطلب زيادة عدد أجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة.


واستطردت "نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه فكر في الأطقم الطبية على الرغم من الوقت العصيب الذى نمر به" لافتة إلى أهمية الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية خلال الفترة القادمة  قائلة إن فيروس الكورونا لن يختفى بين ليلة وضحاها بل سيظل يشكل خطرا على العالم لذا يجب أن نرتقى بالتجهيزات الطبية والمستشفيات وزيادة الأسرة وأجهزة التنفس الصناعي بالإضافة الى أهمية توفير أجهزة التحاليل .


وأشارت إلى أن الكوادر الطبية لدينا على أعلى مستوى إلا أننا في حاجة للارتقاء بالمعدات الطبية لافتة إلى أن ألمانيا على الرغم من ارتفاع نسبة الاصابة إلا أن نسبة الوفيات منخفضة وتبلغ 1% فقطـ  نتيجة تطور الأجهزة وتوافر غرف العناية  لذا يجب أن يكون هذا هو هدفنا خلال المرحلة القادمة.


وأوضحت ضرورة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل خلال الفترة المقبلة على باقي محافظات الجمهورية  كذلك مناقشة قانون التجارب السريرية الذى من شأنه أن يساعد في  للوصول إلى لقاحات وأمصال للفيروسات مثل كورونا وغيره.