الثلاثاء 28 مايو 2024

رحاب العوضى: مجهود الدولة فى مواجهة كورونا رائع.. والمواطن يشعر بوجود من يدعمه

أخبار31-3-2020 | 18:50

قالت الدكتورة رحاب العوضى أستاذ علم النفس السلوكي، إن الإجراءات التى اتخذتها الدولة فى التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، رائعة وهناك مجهود كبير مبذول لمسه المواطن بقوة .


وأضافت «العوضي» إن هناك أزمة كبيرة وهى استقبال المواطنين الأخبار من جهات غير موثوق فيها، ما يسبب التوتر والفزع والهلع الذي يحتاج مجهودا خاصا للسيطرة عليه، خاصة وهناك الكثيرون ممن لديهم قابلية المرض النفسى وتمثل تلك الأمور ضغوطا زائدة عليهم، وتساهم إجراءات الدولة فى تخفيفها واستعادة الثقة فيها وفى عملها من أجل المواطن ومصلحته.


وقالت «العوضي» إن هذه الثقة لا تمنع وجود بعض الخطوات التى تحتاج إلى إعادة نظر، مثل الحظر الذي يحتاج إلى التخفيف، وعدم غلق المصالح الحكومية فترات طويلة ما يبعث في نفس المواطن طمأنينة أكثر .


ورحبت «العوضي» بتحركات الدولة لدعم الجانب النفسي للمواطنين، من خلال تخصيص أرقام ساخنة للرد على استفسارات المواطنين الذين يعانون مشاكل نفسية نتيجة الحظر، مشيرة إلى أن هذا الأمر يحسن الحالة النفسية للفرد ويكون مدركا أن هناك من يقدم له المشورة دائما، ما يساعد الجانب الطبي الذى لا يكتمل دون الجانب النفسي فى مثل تلك الظروف.