الجمعة 31 مايو 2024

وزير الطيران: نسعى لتقديم كافة سبل الدعم للنهوض بشركات الطيران الخاصة

أخبار31-3-2020 | 20:40

بحث وزير الطيران المدني الطيار محمد منار عنبه، مع عدد من رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران الخاصة المصرية، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، أوضاع شركات الطيران الخاصة وتداعيات أزمة فيروس "كورونا" وتأثيرها على قطاع الطيران الخاص في ظل تعليق الرحلات الجوية من وإلى مصر.


وناقش الاجتماع الموسع أهم التحديات التي تواجه شركات الطيران الخاصة في ظل توقف الحركة الجوية، حيث استمع الوزير إلى بعض الآراء والمقترحات حول مواجهة الأزمة الحالية، وطالب رؤساء الشركات وزير الطيران بالتدخل لوقف نزيف الخسائر التي تعرضت لها الشركات الخاصة ومساعدتهم للتغلب علي هذه الأزمة.


ومن جانبه، أكد الوزير أن الأحداث الراهنة التي تشهدها البلاد انعكست بصورة كبيرة على قطاع الطيران المدن، قائلا إن "الوزارة تسعي دائما لتقديم كافة سبل الدعم للنهوض بشركات الطيران الخاصة وسيتم عقد لقاءات واجتماعات دورية لمناقشة المستجدات ومتابعة الموقف أولا بأول مع سلطة الطيران المدني والجهات المعنية".


وأمر الوزير بتشكيل لجنة من كافة الأطراف للوقوف على أخر التطورات ودراسة أوجه التعاون خلال الفترة القادمة لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لشركات الطيران المصرية الخاصة من أجل مجابهة هذه المحنة التي تشهدها كافة قطاعات الدولة. 


حضر الاجتماع المهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة.