السبت 29 يونيو 2024

وزارة الدفاع الأمريكية تعمل على تأمين 100 ألف كيس لنقل جثامين ضحايا فيروس كورونا

2-4-2020 | 22:01

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم أنها تعمل على تأمين نحو 100 ألف كيس خاص لنقل جثامين المتوفين من جراء الاصابة بفيروس كورونا وذلك تلبية لطلب الحكومة الفيدرالية.


وأصدر مايك أندروز المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيانا جاء فيه: " إن وزارة الدفاع الامريكية تقوم حاليا باعداد خطة طويلة المدى مع وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية لشراء السلع الرئيسية من الشركاء الصناعيين أثناء عمليات الاستجابة للأزمات".


وأضاف أندروز أن إدارة مكافحة الجرائم ستستجيب لجهود التخطيط التي تقوم بها وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية لتأمين 100 ألف كيس لنقل جثامين المتوفين من جراء الاصابة بفيروس كورونا نيابة عن المؤسسات الصحية في الولايات".


وكانت السلطات الأمريكية، قد اعلنت اليوم تسجيل 27043 إصابة جديدة بفيروس كورونا و910 حالات وفاة خلال يوم واحد ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 213144 حالة وإجمالي عدد الوفيات إلى 4513.


ومن جهته، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، في تغريدة له على "تويتر"، أنه: "تم إرسال كميات ضخمة من الإمدادات الطبية، الى المستشفيات، والمراكز الطبية المتنقلة، بكافة الولايات مباشرة"،


وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس "كورونا" الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.